Suez Canal University

تحت شعار قناتنا تجمعنا

تنطلق يوم الأربعاء الموافق ١٠ يوليو  فاعليات الدورة الرياضية الأولى لجامعات القناة وسيناء.

برعاية الأستاذ  الدكتور طارق راشد رحمى رئيس الجامعه. وبالتعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات وبحضور الدكتور محمد صبحى حسانين النائب الأول  لرئيس الاتحاد.

حيث بدأ  استقبال الوفود المشاركه من أربع جامعات وهى جامعات قناة السويس وبورسعيد والسويس وسيناء

هذا ومن المنتظر أن يبدأ الافتتاح  فى تمام الساعة الثامنه والنصف بطابور عرض للجامعات المشاركة  والذى يشارك الطلاب فى مراسم الافتتاح الذي يقام بميدان النجمة حيث يؤدى الطلاب تحية العلم إيذاناً بإفتتاح الدورة.

وبإشراف عام الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و إشراف تنفيذي الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية و تنظيم متميز للإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و الكابتن عادل القاضى مدير إدارة النشاط الرياضي.

تعد هذه الدورة الرياضية الأولى التى يشارك بها طلاب جامعات القناة وسيناء. و بهدف زيادة الترابط بين طلاب هذه الجامعات ومد جسور التواصل وتنمية المشاعر والتاكيد على ما يشهده اقليم القناه وسيناء من تنميه

وأوضح الدكتور محمد غنيم  أن المسابقات تشمل كرة قدم خماسى وكرة اليد وكرة السلة و الكرة الطائرة والتحكيم سيكون من المناطق الرياضية المختلفة لمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف الدكتور أحمد كمال أن برنامج الدورة سوف يشهد استقبال الوفود كما يشهد المؤتمر الفنى للمباريات وإجراء قرعة المنافسات  فى حين يشهد يوم ١٠ يوليو إفتتاح الدورة وبدء الفاعليات كما يتضمن برنامج لبعض الزيارات ،بينما يشهد يوم ١١ يوليو الختام وتوزيع الجوائز.