جامعة قناة السويس
شارك طلاب جامعة قناة السويس في اللقاء المفتوح الذي عُقد بديوان محافظة الإسماعيلية بمشاركة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  ، جاء ذلك وفق ما صرح به الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أثناء مشاركته باللقاء ، مشيداً بالإهتمام البالغ الذي يوليه محافظ الإسماعيلية لطلاب مرحلة التعليم الجامعي وما قبلها .
مشيراً إلى أن حرص  السفيرة مشيره خطاب  لمعرفة آراء الطلاب حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يُعد خطوة جادة نحو تمكين الشباب وإشراكهم في  الأحداث المجتمعية لافتاً إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقضية حقوق الإنسان، وإطلاق فخامته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
حضر اللقاء المجتمعي المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة وأحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب الجمهورية وأعضاء مجلس النواب لمحافظة الإسماعيلية، النائبة آمال رزق الله والنائبة الدكتورة رضوى جعفر والنائب سامي سليم، ومحمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية والمهندس أحمد المصري رئيس مجلس أمناء بالمحافظة.
ومن جانبها  ، أشارت السفيرة مشيره خطاب إلى  أهمية وضع ضوابط للحقوق ، فحقوق الإنسان، ليست مطلقة بل وتقف عند حدود الطرف الآخر، كما أوضحت أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ؛ هي رؤية وإلتزام قانوني على الدولة لتعزيز حقوق الإنسان، وهو إلتزام واجب لكل مصري ومصرية دون تمييز لافتة إلى أنه أمامنا فرصة تاريخية ستسهم بشكل كبير في رفع سقف الحقوق المدنية والسياسية وذلك بإعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي بها قدر كبير للشباب، فهي أول مرة يتم إعلان استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان من قبل رئيس الجمهورية.
مضيفة أنه سيتم اختيار سفراء لحقوق الإنسان من بين شباب الجامعات لما يمثله من قوة فعالة وركيزة في المجتمع مؤكدة على ضرورة عقد لقاءات لمناقشة مبادئ وقضايا حقوق وواجبات الإنسان من أجل زيادة الوعي والثقافة.
وخلال اللقاء ، أعرب “بشارة”  عن اعتزازه بطلبة وطالبات جامعة قناة السويس ومدارس المحافظة لوعيهم وثقافتهم خاصة في مجال حقوق الإنسان متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتفوق.
وأفاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور إلى أنه تم إتخاذ قرارًا  بالمجلس الأعلى للجامعات بوضع مقررات دراسية للقضايا الإجتماعية تصل إلى 6 مقررات منها حقوق الإنسان والمشكلة السكانية ومحو الأمية والتغير المناخي ودراسة هذه المقررات شرط التخرج وهي تناقش قضايا هامة بجانب الدراسة وهذا المقرر سيتم مراجعته بالمجلس القومي لحقوق الإنسان لرفع وعي وثقافة طلاب الجامعة .
كما تم إجراء نقاش وحوار مفتوح بين طلاب الجامعة والمدارس حول الإعلان الدولي لحقوق الإنسان والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وماهي الحقوق والواجبات التي يجب عليهم معرفتها وتعلمها ليكونوا مثالًا يُحتذى به داخل مجتمعهم ويساهموا في بناء المجتمع.
وفي نهاية اللقاء تم التقاط الصور التذكارية لطلاب جامعة قناة  السويس ورئيسها مع محافظ الإسماعيلية ورئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان.رئيس جامعة قناة السويس وطلابها يُشاركون في اللقاء المجتمعي الذي أدارته رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان …
●○ “بشارة ” :
•• نسعى دائماً لإشراك الشباب من طلاب جامعة قناة السويس .. وطلاب المدارس باللقاءات المُجتمعية… لمعرفة آراءهم … وتنفيذ رؤيتهم
○●  ” مُشيره خطاب ” :
•• اختيار سفراء لحقوق الإنسان من بين شباب الجامعات..  يُمثل قوة فعالة .. وركيزة في المجتمع
○● “رئيس الجامعة ” :
•• فخامة الرئيس السيسي يولي أهتمام كبير لقضايا حقوق الإنسان .. وخير دليل … إطلاق فخامته للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
شارك طلاب جامعة قناة السويس في اللقاء المفتوح الذي عُقد بديوان محافظة الإسماعيلية بمشاركة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  ، جاء ذلك وفق ما صرح به الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أثناء مشاركته باللقاء ، مشيداً بالإهتمام البالغ الذي يوليه محافظ الإسماعيلية لطلاب مرحلة للتعليم الجامعي وما قبلها .
مشيراً إلى أن حرص  السفيرة مشيره خطاب لمعرفة آراء الطلاب حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يُعد خطوه جاده نحو تمكين الشباب وإشراكهم في الأحداث المجتمعية ،لافتاً إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقضية حقوق الإنسان، وإطلاق فخامته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
حضر اللقاء المجتمعي المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة وأحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب الجمهورية وأعضاء مجلس النواب لمحافظة الإسماعيلية، النائبة آمال رزق الله والنائبة الدكتورة رضوى جعفر  والنائب سامي سليم، ومحمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية والمهندس أحمد المصري رئيس مجلس أمناء بالمحافظة.
ومن جانبها  ، أشارت السفيرة مشيره خطاب إلى  أهمية وضع ضوابط للحقوق ، فحقوق الإنسان، ليست مطلقة بل وتقف عند حدود الطرف الأخر، كما أوضحت أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ؛ فهى رؤية وإلتزام قانوني على الدولة لتعزيز حقوق الإنسان، وهو إلتزام واجب لكل مصري ومصرية دون تمييز لافتة إلى أنه أمامنا فرصة تاريخية ستسهم بشكل كبير في رفع سقف الحقوق المدنية والسياسية وذلك بإعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي بها قدر كبير للشباب، فهي أول مرة يتم إعلان استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان من قبل رئيس الجمهورية.
مضيفه أنه سيتم اختيار سفراء لحقوق الإنسان من بين شباب الجامعات لما يمثله من قوة فاعلة وركيزة في المجتمع مؤكدة على ضرورة عقد لقاءات لمناقشة مبادئ وقضايا حقوق وواجبات الإنسان من أجل زيادة الوعي والثقافة.
وخلال اللقاء ، أعرب “بشارة”  عن اعتزازه بطلبة وطالبات جامعة قناة السويس ومدارس المحافظة لوعيهم وثقافتهم خاصة في مجال حقوق الإنسان متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتفوق.
وأفاد الأستاذ  الدكتور ناصر مندور إلى أنه تم إتخاذ قرارًا  بالمجلس الأعلى للجامعات بوضع مقررات دراسية للقضايا الإجتماعية تصل إلى 6 مقررات منها حقوق الإنسان والمشكلة السكانية ومحو الأمية والتغير المناخي ودراسة هذه المقررات شرط التخرج وهي تناقش قضايا هامة بجانب الدراسة وهذا المقرر سيتم مراجعته بالمجلس القومي لحقوق الإنسان لرفع وعي وثقافة طلاب الجامعة .
كما تم إجراء نقاش وحوار مفتوح بين طلاب الجامعة والمدارس حول الإعلان الدولي لحقوق الإنسان والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وماهي الحقوق والواجبات التي يجب عليهم معرفتها وتعلمها ليكونوا مثالًا يُحتذى به داخل مجتمعهم ويساهموا في بناء المجتمع.
وفي نهاية اللقاء، تم التقاط الصور التذكارية لطلاب جامعة قنا  السويس ورئيسها مع محافظ الإسماعيلية ورئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان.