جامعة قناة السويس
▪︎▪︎ الأستاذ الدكتور ناصر مندور ” يُعلن :
○○ كلية زراعة تستعد لإعتماد 6 برامج دراسية ○○ وخلال عام إستلام المبنى الجديد لكلية الهندسة ○○ مع تطوير كامل للبنيه التحتية بكلية الطب ومستشفياتها
كشف الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن إستعدادات كليات الجامعة للتقدم للإعتماد والجودة ، لافتاً إلى أنه منذ أيام قليلة تم إعتماد برنامج علم النفس التربوي والتربية الخاصة بكلية التربية ، مشيراً إلى أن كلية التمريض أستقبلت فريق الإعتماد والجودة أمس وذلك إستعداداً للإعتماد للمرة الثانية، كما أوضح رئيس الجامعة أنه جاري رفع ملفات كلية طب وجراحة الفم والأسنان على موقع الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد لتجهيزها للإعتماد للمرة الثانية .
جاء ذلك أثناء مشاركة الأستاذ الدكتور ناصر مندور بمجالس كليات الزراعة والهندسة والطب، يوم الإثنين الموافق 13 مارس .
 حيث قام رئيس الجامعة بالتوجه إلى كلية الزراعة وكان في إستقبال سيادته الأستاذ الدكتور محمد يس عميد الكلية ووكلاءها وأعضاء مجلسها الموقر .
وخلال المجلس  أعلن الأستاذ الدكتور ناصر مندور ” عن التجهيزات التى تتم داخل كلية الزراعة للتقدم  لإعتماد 6 برامج دراسية هى البساتين ، الإنتاج الحيوانى ، الثروة السمكية، الهندسة الزراعية، علوم الأغذية، وقاية النبات .
وأشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور” إلى تقديم الدعم اللوجستي الكامل لجميع الكليات للحصول على الإعتماد والجودة ؛ موضحاً أن الجامعة بها 7 كليات مُعتمده منها كلية الطب التي تم إعتمادها ثلاث مرات وهى أُولى الكليات التى تم إعتمادها على مستوى جمهورية مصر العربية فضلاً عن إعتماد كلية الطب البيطري مرتين .
كما استمع رئيس الجامعة إلى إستعدادت كلية الزراعة للتقدم للإعتماد ببرامجها الست ، مؤكداً أن تطوير منظومة التعليم في مصر تسير وفق إستراتيجية محددة لم تتوفر لها منذ عقود طويلة، بما يبشر بالإرتقاء بمستويات ومخرجات التعليم خلال العقد القادم، وبما يتسق تماماً مع رؤية الدولة 2030.
وبكلية الهندسة حيث كان في إستقبال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إيهاب لطفى عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء مجلسها ، أوضح الأستاذ الدكتور ناصر مندور أن ثقافة الجودة أساسها القطاع الهندسي ، مؤكداً على أهمية ورش العمل ودورات الجودة في الإعداد الجيد والتأهيل للتقدم للإعتماد ، مُعلناً أن كلية الهندسة خلال عام سيتم إفتتاح مبنها الجديد الذى يضم ثلاثة طوابق وبدروم ويشمل 13 قاعة محاضرات 4 قاعات بسعة 250 طالبا و 8 قاعات أخرى تستوعب 125  طالبا وقاعة محاضرات بسعة 700طالب وطالبة بالإضافة إلى 12 فصلا دراسيا سعة الواحد 50 طالبا.
كما يحتوي المبنى على 15 معملا منها “طاقة متجددة، رياح،التخطيط العمراني، المحاكاة، الحاسب الآلي، الكهرباء، المياه “وتغطى جميع إحتياجات الأقسام المختلفة بالكلية .
وواصل رئيس الجامعة جولته بالمشاركة بمجلس كلية الطب البشرى ، حيث كان فى إستقبال سيادته الأستاذ الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ووكلاء الكلية وأعضاء مجلسها.
وأشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور أن كلية الطب تشهد عملية تطوير ورفع كفاءة على مستوى البنية التحتية حيث تم مؤخراً الإنتهاء من تطوير مدرجين بمبنى المسالك سعة 150 و 100 طالب وطالبة كما تم تغيير أسقف مبنى المدرجات من هيكل معدني إلى هيكل خرساني ، لافتاً إلى التطوير المرحلة الشامل الذى يتم داخل المستشفيات الجامعية وبخاصة الأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعى ومبنى العيادات الخارجية ومستشفى طب وجراحة الأطفال.

كما حرص رئيس الجامعة على تقديم الشكر لمركز ضمان الجودة بالجامعة بإشراف الأستاذ الدكتور حمدي عطا الله مدير المركز وذلك لعملهم الدؤوب من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدربية لرفع كفاءة الكليات المتقدمه للإعتماد والجودة ، مثمناً جهود وحدات الجوده بالكليات متمنياً أن تُكلل جميع جهود الكليات بالنجاح .