جامعة قناة السويس
قدم  الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس التهنئة بمناسبة يوم اللغة الصينية بالأمم المتحدة وخص بالتهنئة أساتذة وطلاب جامعة بكين للغات والثقافة وجامعة جنوب الصين الزراعية .
مؤكداً أنه منذ تدشين يوم اللغة الصينية بالأمم المتحدة، بدأ الكثير من الناس يعرفون اللغة الصينية، ويدرسونها، ويتعرفون على الثقافة الصينية، لافتاً لجمال وتاريخ والأهمية الثقافية للغة الصينية” مع تقديره الخاص للشعر الصيني
 وأشار رئيس الجامعة أن الهدف من الإحتفال يوم اللغة الصينية ستؤدي  إلى توسيع تأثير اللغة الصينية بدرجة أكبر كإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة والتعرف على تلك اللغة يمثل نافذة  للتعرف على الحضارة والثقافة الصينية حيث تشير الإحصائيات إلى أن نحو ١،٤ مليار شخص في العالم يتحدثون اللغة الصينية، بما يعني أن واحد من كل خمسة اشخاص في العالم يتحدثونها.
وكلما زاد عدد المؤسسات التي تحتاج إلى اللغة الصينية، كلما يزداد عدد الجامعات والمدارس التي تفتح فصولا لتعليم اللغة الصينية وبالتالي تزداد فرص العمل للخريجين.
ونتشرف بأن جامعة قناة السويس من أكبر الجامعات المصرية التي لديها أقسام ومراكز لتعليم اللغة الصينية وأتشرف شخصياً بدراستي لتلك اللغة بجامعة بكين للغات والثقافة وحصولي على درجة الدكتوراة من جامعة جنوب الصين للزراعة.