جامعة قناة السويس
أشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أنه خلال شهر أبريل من كل عام نحتفل بيوم اليتيم، تلك المناسبة التي تهدف إلى  إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأيتام حتى صار هذا اليوم عيدًا لهم، ينتظره الأطفال من عام لآخر، للإستمتاع بأوقاتهم مع الطلاب الذين يأتون خصيصاً إليهم من كل الكليات لرسم الابتسامة على وجوههم .
وحرصاً من جامعتنا على إحياء كافة المناسبات الإجتماعية تم تنظيم فاعليات اليوم الترفيهي للأطفال الأيتام داخل الجامعة بمبنى رعاية الشباب .
بإشراف عام الأستتاذ الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وبتنظيم إدارة النشاط الإجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف  عبد الله عامر مدير عام الإدارة وممدوح عثمان مدير إدارة النشاط الإجتماعي وبالتنسيق مع إتحاد طلاب الجامعة .
وتابع  رئيس الجامعة أن الإحتفال بيوم اليتيم يتواكب هذا العام مع حلول شهر رمضان المعظم فديننا الحنيف يُعزز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع ويوصي بالإيتام.

يُذكر أن الحفل تضمن توزيع الهدايا على الأطفال، وأشتمل على عدد من الفقرات الفنية ، فضلا عن العديد من الألعاب والرسم على وجوه الأطفال، لإدخال السعادة والبهجة عليهم.