جامعة قناة السويس
تحت رعاية الأستاذ  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام وحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،عُقد بمسرح رعاية الشباب المؤتمر الخامس للبحوث الطلابية لكلية الألسن جامعة قناة السويس بعنوان “دور اللغة في التنمية المستدامة وتنوع الحضارات”.
جاء المؤتمر بإشراف تنفيذي الأستاذ الدكتور صفوت عبد المقصود، عميد كلية الألسن، والدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس وحدة الدعم الأكاديمي، وبحضور الدكتورة رانيا مصطفى مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة،ووكلاء الكلية وأساتذتها وأعضاء هيئة التدريس بها والطلاب .
بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوه لآيات من الذكر الحكيم، تلاها عرض لفيديو حصاد العام الجامعي 2022-2023.
يأتي المؤتمر بإشراف الدكتورة  هدى الشوادفي، المدير التنفيذي لوحدة الدعم الأكاديمي والدكتورة هنادي عادل، مقرر المؤتمر، والدكتور حسن العدوي عضو اللجنة العلمية للمؤتمر.
هذا ورحب الدكتور صفوت عبد المقصود  بالأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،مؤكداً على أهمية الرسالة العلمية التي تقدمها الكلية مشيداً بتميز طلابها ، كما قام الدكتور صفوت عبد المقصود بتقديم  درع الكلية للأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس وحدة الدعم الأكاديمي، و الدكتورة رانيا مصطفى، مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة  وتكريم أعضاء هيئة التدريس مشرفي الأقسام والأساتذة المشرفين على البحوث الطلابية.
بينما أوضح الدكتور طارق أبو الميلة أن موضوع المؤتمر يناقش كيفية رفع الوعي بالتنمية المستدامة وتسليط الضوء على رؤية مصر 2030 مؤكداً على الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه اللغة في هذا الإطار .
ومن جانبه عبر الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته لتواجده مع أسرة كلية الألسن لما لمسه من تعاون بين أعضاء هيئة التدريس بها والطلاب والعاملين ، مشيداً بالدور الرائد لوحدة الدعم الأكاديمي بالكلية في خدمة الطلاب بمختلف فئاتهم، مُطالباً طلاب الكلية بتوجيه اللغات الأجنبية في نشر وإثراء ثقافة التنمية المستدامة.
ووجهت الدكتورة رانيا مصطفى، مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة الشكر لإدارة الكلية على حفاوة الاستقبال، وحثت طلاب الكلية على المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية كجزء لا يتجزأ من المهارات التي تتيح الجامعة اكتسابها وتنميتها.
ثم عرض الطلاب المشاركون في المؤتمر من مختلف أقسام الكلية أبحاثهم التي قدمت توصيات تسعى إلى النهوض بدور اللغة في التنمية المستدامة.
وقد شهد المؤتمر تكريم لأبناء الكلية من المتفوقين والطلاب المشاركين في الأبحاث وأعضاء اتحاد الطلاب الذين ساهموا في تنظيم المؤتمر، وطلاب الكلية الذين لم يدخروا جهدا في مساعدة زملائهم من ذوي الهمم وأيضا طلاب الكلية الذين حصدوا مراكز متقدمة في المنافسات الرياضية المحلية والدولية.
وعلى هامش المؤتمر، أستضافت كلية الألسن الدكتورة منة شطا المعيدة بمعهد تكنلوجيا المعلومات بجامعة قناة السويس، للحديث عما يقدمه المعهد من دورات ومنح وتسهيلات لكافة الفئات العمرية وكذلك فرص التشغيل للخريجين.كما استضاف المؤتمر الدكتورة ياسمين محمد، مدير مركز كرياتيفا بالجامعة والأستاذة مريم الصادق من فريق عمل كرياتيفا التي استعرضت أهداف المركز المتمثلة في نشر ثقافة العمل الحر عن طرق ورش عمل تعريفية وجلسات استشارية ومساعدة الشباب على محو الأمية التكنولوجية.