جامعة قناة السويس
أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية الدفاع الوطني تعتبر أعلى المراكز العلمية للدراسة والبحث في جمهورية مصر العربية بموضوعات الإستراتيجية القومية والأمن القومي بأبعادها السياسية والإقتصادية والعسكرية والإجتماعيه والمعنوية ، حيث تعمل على تأهيل وتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ، وتؤهلهم لشغل المناصب العليا بالدولة والمشاركة في وضع تصور للإستراتيجية الشاملة والسياسات العامة للدولة و الإلمام بجميع العوامل المؤثرة عليها تحقيق الفهم المشترك بين المجموعة المختارة من كبار العامليين بقطاعات الدولة المختلفة ( مدنيين – عسكريين ) .
جاء ذلك أثناء إستقبال الأستاذ الدكتور ناصر مندور ، اللواء أ.ح هشام السماحي محاضر اليوم الثاني ، بدورة ( الإستراتيجية والأمن القومي ) التي بدأت اليوم بالتنسيق مع مركز إعداد القادة بالجامعة في الفترة من 12إلى 15 فبراير الجاري وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين أكاديمية ناصر العسكريه وجامعة قناة السويس .
حضر مراسم الإستقبال الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.
هذا وتناول ” السماحي” في محاضرته مفهوم الإستراتيجية ومبادئها وأنواع الخطط ومستويات الإستراتيجية القومية ومفهوم القيادة الإستراتيجية مع عرض لأهمية الإستراتيجية والتخطيط.