جامعة قناة السويس
أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تقديره الكبير للقيادات الجامعية من الإداريين الذين قضوا سنوات عملهم في إجتهاد ومثابرة لرفع أسم الجامعة ،لافتاً إلى أن الجامعة خلال الفترة القصيره الماضية شهدت تقاعد العديد من المناصب الإدارية الهامة من أمين عام جامعة ، مدير إدارة الأمن الجامعي ، مدير عام الإدارة العامة لشئون الطلاب، ومدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا وغيرها من المناصب الهامة التي تحتاج إلى مواصفات خاصة لمن يشغلها ، مشيراً إلى أن الجامعة كيان كبير ساهم في بناءه وتطوير العديد من القواعد كل في مكانه حتى يظهر هذا الصرح العظيم بأبهى صورة .
جاء ذلك أثناء مشاركة الأستاذ دكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بحفل تكريم الأستاذ عصام الدين شوقي مدير عام مكتب رئيس الجامعة وذلك لبلوغه سن التقاعد بعد رحلة عطاء طويل.
شهد الحفل حضور الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة الأسبق، والأستاذ الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث والمحاسب خالد سويلم أمين عام الجامعة ومديري عموم الإدارات بالجامعة .
هذا وأعلن رئيس الجامعة خلال الحفل عن إستعداد الجامعة لتطبيق نسخة جديدة من الأيزو
 ISO 21001:2018
لنواكب منظومة الرقمنة التي تنتهجها الدولة بشكل عام ، وذلك لنصل إلى منظومة عمل أكثر دقة ، وسرعة وأقل تكلفه مع إنضمام 5 كليات لمنظومة الجودة وهي كليات الزراعة ، العلوم ، الطب البيطري،  طب وجراحة الفم والأسنان والآداب والعلوم الإنسانية ؛ مما يستوجب مزيد من الجهد والعمل والقدرة على التفاعل والتكيف مع منظومة العمل الجديدة .
كما حرص رئيس الجامعة على تقديم كلمة شكر ل” عصام شوقي ” على فترة عمله كمدير لمكتب رئيس الجامعة والتي إستمرت لمدة 10سنوات واصفاً تلك الوظيفه القيادية بأنها تحتاج إلى مواصفات خاصة أهمها أن يكون القيادة حائط صد ويمتص للأزمات ، مشيراً إلى أن كل ذلك يتوافر في شخصية” عصام شوقى ” التي تتميز بالهدوء والكياسة .
وحرص الدكتور محمد محمدين على تقديم الشكر ل ” عصام شوقي ” مشيداً بأخلاقه العالية التي جعلته يستمر في هذا المنصب الحساس مع أكثر من 6 رؤساء جامعة لافتاً إلى أن الجامعة تحتاج لمثل هذه النماذج المشرفه للحفاظ على كيان هام ألا وهو ” جامعة قناة السويس ” موصياً كل قيادة إدارة تخرج من الجامعة أن تعلم وتعد صف ثاني من القيادات حتى نحافظ ونطور ما وصلت إليه الجامعة.
فيما قدم الأستاذ الدكتور أحمد زكي الشكر لرئيس الجامعة والسادة النواب على تنظيم هذا الحفل موضحاً أن منصب مدير عام مكتب رئيس الجامعة يحتاج إلى مجموعة من الصفات النوعية والشخصية لإدارة المكان لافتاً إلى توافر تلك الصفات في الأستاذ عصام متنمياً له التوفيق والنجاح في حياته القادمة.
بينما أشار الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن العمل ضمن فريق متميز هو أساس النجاح وخاصة في مكاتب رئيس الجامعة ونوابه التي تحتاج إلى كفاءة وقدرات خاصة على مدار ال24 ساعه .
وأفاد الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول أن الجامعة تحظى بكفاءات إدارية ساهمت في إثراء منظومة العمل الإداري متمنياً ل ” عصام شوقي ” حياة سعيده مليئة بالإنجازات.
وفي نهاية الحفل قدم الأستاذ الدكتور ناصر مندور درع الجامعة تكريماً للأستاذ عصام شوقي، بينما أهداه المحاسب خالد سويلم أمين عام الجامعة شهادة تقدير نيابه عن العاملين ،كما قدم  الدكتور محمد محمدين هديه تذكارية ، وحرص فريق العمل داخل مكتب رئيس الجامعة على تقديم هديتهم ، وقام الدكتور حمدي عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة بتقديم شهادة تقدير للأستاذ عصام الدين شوقي.