جامعة قناة السويس
» الأستاذ الدكتور ناصر مندور” يؤكد :
•• نسعى لتعزيز وعي الطلاب بأهمية التبرع بالبلازما لدعم المشروع القومي وتحقيق الاكتفاء الذاتي….
» الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطي” يُوضح :
•• التبرع بالبلازما عملية آمنة ومفيدة للصحة وللمجتمع….
نظمت جامعة قناة السويس، ضمن مبادرة “دوانا بأيدنا”، ندوة توعوية حول أهمية وفوائد التبرع بالبلازما بكلية التمريض، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة. وفي تعليق له، أكد “مندور” أن المشروع القومي لمشتقات البلازما يُعد من أهم المشروعات القومية التي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مصر، مضيفاً أن الجامعة تسعى إلى رفع وعي الطلاب بأهمية التبرع بالبلازما ودوره في دعم النظام الصحي المصري، مشيراً إلى خطط لتنظيم حملات توعوية داخل الجامعة مع بداية العام الدراسي، لافتاً إلى وجود مقر دائم  داخل الجامعة ببهو رعاية الشباب للرد على الاستفسارات، وتشجيع المجتمع الجامعي على المشاركة الفعالة في هذا المشروع القومي الهام.
من جانبها، أشارت الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية التبرع بالبلازما، مؤكدة أن العملية آمنة ويتم إجراء فحص طبي شامل للمتبرعين للتأكد من قدرتهم على التبرع.
كما أوضحت أن التبرع بالبلازما له فوائد صحية متعددة ويسهم في إنقاذ حياة المرضى الذين يعتمدون على الأدوية المشتقة من البلازما.
وحاضر الأستاذ الدكتور أحمد الجندى مدير تشغيل المركز  و أقيمت الندوة تحت إشراف الاستاذة الدكتورة إيناس عبد الله، عميد كلية التمريض، و الاستاذة الدكتورة منال فاروق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأدارها الدكتور أحمد طلعت، مدير التشغيل في مركز التبرع بالبلازما فرع الإسماعيلية.
وتناولت الندوة التوعية بالمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، وخطوات التبرع بالبلازما.
شارك بالندوة 150 طالب وطالبة  واقيمت الندوة بمشاركه  فريق عمل البلازما ؛ أحمد عبد السلام مدير العلاقات بالمركز  وأحمد عطية   وسلوي فايز واية  ابراهيم
ومحمد رأفت ،  ونظم الندوة  الأستاذة ايفون حبيب مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.
•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

https://suez.edu.eg/ar/