جامعة قناة السويس
أعلن الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن فوز فريق “Sustainable Aqua Food”  في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة للجامعات، ضمن مسار الطلاب، وبهذا فقد تأهل الفريق لتمثيل الجامعة في البرنامج التليفزيوني الخاص بالمسابقة، وذلك عن المشروع المبتكر في إنتاج منتجات غذائية من لحم الحلزون المستزرع، الذي يتميز بقيمته الغذائية العالية ويساهم في تحقيق الاستدامة الغذائية.
يضم الفريق الفائز كل من:
الدكتور ضياء الدين عبدالرحمن من قسم علوم البحار بكلية العلوم، والدكتورة حفصة نور الدين من قسم الصناعات بكلية الزراعة، إلى جانب الطالب إبراهيم دسوقي، والطالبة حسناء النميري من كلية العلوم قسم علوم البحار، كما تركزت مشاركة الطالبة أحلام إبراهيم من كلية التجارة، على الجانب التجاري و التسويقي للمشروع.
وفي هذا الصدد، أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور عن تهانيه الحارة للفريق، مشيدا بالإبداع و التميز الذي أظهره الطلاب في جميع مراحل المسابقة.
وأضاف “رئيس الجامعة ” أن المشاركة الطلابية تأتي في إطار توجيهات الجامعة لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار من خلال نادي ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.
من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها من المكاتب المختصة بداية من نادي ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين و النوابغ والذي يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات الطلاب و الباحثين و مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية جاذبة للاستثمار .
كما هنأ الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الفريق الفائز وأشاد بتفانيهم وجهودهم المتميزة في تقديم هذا المشروع المبتكر، مما ساهم في تحول الفكرة الي مشروع جاذب لإستثمارات مختلفة، لافتاً إلى أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات أسواق الأعمال.
وفي سياق متصل، أوضح الدكتور أفنان بركات، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، المراحل المختلفة التي مر بها الفريق حتى الوصول إلى المنتج النهائي لمشروعهم، مشيره إلى أن الصندوق يقدم كافة أنواع الدعم للطلاب في مراحل تطوير أفكارهم وصولاً إلى تنفيذها بنجاح من خلال التنسيق بين الكليات والأقسام مما ساهم في نجاح الأفكار ، لافته إلى أنه تم توجيه الطلاب لتحويل الحلزون
 إلى منتج غذائي بأشكال مختلفه مما يساهم في قبوله من جانب العملاء .
•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

https://suez.edu.eg/ar/