جامعة قناة السويس
استضافت جامعة قناة السويس طلاب مدرسة الفاروق عمر ضمن برنامج الزيارات المدرسية الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية  الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور أن هذه الزيارات تأتي في إطار دور الجامعة لتعزيز الوعي المجتمعي لدى الطلاب وتعريفهم بالفرص الأكاديمية والمهنية التي تقدمها الجامعة، مع التركيز على دور العلم في خدمة المجتمع.
 من جانبها، أشارت  الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن تلك الزيارات تسهم في بناء جسور التواصل بين المؤسسات التعليمية وتعزز من مهارات ومعارف الطلاب في مختلف المجالات.
شملت الزيارة جولة في كلية الزراعة وكلية الطب البيطري، حيث تم تنظيمها تحت إشراف الأستاذة الدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري، والأستاذ الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، وبإشراف تنفيذي من الدكتور محمد الشبراوي، وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة وتنمية المجتمع، والدكتور محمد وصفي، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
في كلية الزراعة، تعرف الطلاب على عملية تصنيع منتجات الألبان، بما في ذلك تصنيع الآيس كريم والزبادي والجبن القريش، تحت إشراف الأستاذ وليد غريب.
كما زار الطلاب قسم وقاية النبات، حيث استقبلتهم الدكتورة أمنية منصور، المعيدة بالقسم، وشرحت لهم كيفية التحنيط، تشكيل الحشرات، وطرق صيد الآفات.
واستكمل الطلاب جولتهم بزيارة كلية الطب البيطري، حيث قام الدكتور أحمد محمد صلاح، أستاذ مساعد الحياة البرية ورئيس القسم، بتقديم جولة تعليمية شاملة حول أهمية الحيوانات البرية في الحفاظ على التوازن البيئي، وهجرة الطيور، والتحديات التي تواجه الحياة البرية.
نظم للزيارة ـ الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان شمال بمديرية التربية والتعليم الأستاذة نورا السيد.
يأتي هذا الحدث تأكيدًا على الدور الرائد الذي تقوم به جامعة قناة السويس في دعم التعليم والتواصل مع المجتمع المحيط، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات التعليمية المختلفة.
•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

https://suez.edu.eg/ar/