جامعة قناة السويس
بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حول أهمية الرياضة واهتمام الدولة ببناء شخصية الطالب الجامعي، واستكمالاً لدور الجامعة كمؤسسة تربوية تعليمية تهتم بالأنشطة الطلابية البناءة بجانب الحياة الأكاديمية.
 وتأكيدًا على ريادة جامعة قناة السويس في مجال الأنشطة الطلابية الرياضية بإقليم القناة وسيناء ،تنظم جامعة قناة السويس اللقاء الرياضي الرابع لجامعات القناة وسيناء تحت شعار “قناتنا تجمعنا” في الفترة من 21 إلى 22 يوليو.
شارك بالملتقى وفود جامعات السويس، بورسعيد، سيناء، العريش، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة الجلالة.
 تُقام الفعاليات برعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والذي أكد أن هذه الفعاليات الرياضية تأتي لتعزيز الروح التنافسية بين طلاب الجامعات المختلفة، وتؤكد على أهمية الرياضة في بناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.
وتابع؛ “نسعى من خلال هذا اللقاء إلى توفير بيئة تنافسية صحية تساهم في تعزيز التعاون والتواصل بين الجامعات.”وأضاف رئيس الجامعة نحن فخورون بتنظيم هذا اللقاء ونتطلع إلى مشاهدة أداء متميز من جميع المشاركين.”
جاء الملتقى بإشراف عام من الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي ألمح إلى أن اللقاء الرياضي الرابع لجامعات القناة وسيناء يُعَد فرصة ممتازة للطلاب لإبراز مواهبهم الرياضية وتبادل الخبرات.
وقال: “نؤكد على دعم الجامعة الكامل لجميع الأنشطة التي تساهم في تطوير مهارات الطلاب.”
فيما أشار الدكتور محمد غنيم، منسق عام الأنشطة الطلابية والمشرف التنفيذي على الملتقى إلى أن تنظيم هذا الحدث يأتي كجزء من إستراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الرياضية وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعّالة.

تشمل الفعاليات منافسات في كرة القدم، السلة، تنس الطاولة، كرة السرعة، وسباق ماراثون للجري. يتم تنظيم اللقاء من قبل الإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف الأستاذ عبدالله عامر، مدير عام الإدارة، والدكتور أحمد كمال، مستشار اللجنة الرياضية، والكابتن محمد إمام، مدير إدارة النشاط الرياضي.