جامعة قناة السويس
تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، وبحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.
شارك الاستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، في احتفالية العيد القومي لمحافظة الإسماعيلية التي نظمتها وزارة الثقافة بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر.
وأشاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور” بالاحتفالية المتميزة التي أقيمت هذا العام، مؤكداً على الدور المهم الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في تعزيز الهوية الوطنية والاعتزاز بتاريخ المحافظة.
الحفل شهد حضور العديد من الشخصيات البارزة، ضمت واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا السابق، واللواء محمد عامر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية.
كما حضر الاحتفال الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والعديد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، من بينهم النائب أحمد عثمان والنائب أحمد البعلي والنائبة آمال رزق، إلى جانب قيادات أمنية وتنفيذية وشعبية.
وتخللت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الغنائية والموسيقية المميزة، حيث أحيا الفنان الكبير أحمد إبراهيم الأمسية بتقديمه أغنيات وطنية مثل “اتقدم”، “شايلك في قلبي”، “عظيمة يا مصر”، و”يا أغلى اسم”.
كما شاركت الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو د. مازن دراز في تقديم عدد من الأغاني الوطنية التي نالت استحسان الحضور.
ختاماً، أكد الاستاذ الدكتور ناصر مندور على أهمية مواصلة إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز من روح الانتماء والتكاتف بين أبناء الوطن، مشيداً بالتنظيم المتميز للاحتفالية التي احتفت بتاريخ محافظة الإسماعيلية وإسهامات أبنائها في مسيرة النضال الوطني.
الاحتفالية جاءت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية بقيادة الفنان أحمد الشافعي، بالتعاون مع الإدارة العامة للموسيقى بقيادة د. وليد الشهاوي، والإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي.
كما ساهم إقليم القناة وسيناء الثقافي وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن في تنظيم هذا الحدث.

هذا وتعد محافظة الإسماعيلية يوم 16 أكتوبر من كل عام عيداً قومياً، حيث يرمز هذا اليوم لتلاحم أبناء المحافظة من عمال وطلاب وفدائيين ضد الاحتلال الإنجليزي في عام 1951، وهو ما يعكس روح التضحية والصمود التي يتسم بها أهالي الإسماعيلية.