جامعة قناة السويس
»» جامعة قناة السويس تهنئ الطالب عبد الله رضا إبراهيم وفريقه Sky Scope على فوزهم في مسابقة NASA Space Apps Cairo…
تهنئ جامعة قناة السويس برئاسة الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، الطالب عبد الله رضا إبراهيم، بالمستوى الرابع في برنامج الزراعة المستدامة وإنتاج التقاوى، على تحقيق فريقه “Sky Scope” إنجازًا كبيرًا، بحصولهم على أحد المراكز العشر الأولى من بين 500 فريق متنافس في مسابقة NASA Space Apps Cairo.
شارك الفريق بمشروع مبتكر بعنوان “Symphony of the Stars”، والذي تضمن تصميم ويب تفاعلي وفيديوهات لصور تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي.
وأقيمت هذه المنافسة في جامعة “Innovation” كجزء من الهاكاثون العالمي الذي تنظمه وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالتعاون مع شركاء محليين.
وفي تصريح خاص، أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، مؤكداً أن مشاركة الطالب عبد الله رضا إبراهيم وفريقه في هذه المسابقة الدولية هو دليل على المستوى العالي من التميز والابتكار الذي يقدمه طلاب الجامعة.
كما أشار إلى أن هذه المشاركة تُظهر قدرة طلاب الجامعة على المنافسة في محافل علمية دولية، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتفوق.
ومن جانبه، شجع الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، طلاب الجامعة على مواصلة المشاركة في مثل هذه المسابقات العلمية المتميزة، مؤكداً أن الابتكار والبحث العلمي هما الأساس لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.
وأضاف أن مشاركة الطالب عبد الله رضا وفريقه في مسابقة Space Apps تُعد مثالًا رائعًا على التعاون بين الطلاب في مجالات متنوعة مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي والعلوم المختلفة.
كما أعرب الأستاذ الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، عن اعتزازه الكبير بالطالب عبد الله رضا إبراهيم وفريقه، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس مستوى التعليم المتقدم في كلية الزراعة.
وأكد أن الكلية ستظل داعمة لطلابها في كافة مجالات التفوق العلمي والابتكار.
فيما هنأ الأستاذ الدكتور محمد الحماحمي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الطالب عبد الله رضا إبراهيم على هذا النجاح المتميز، وأعرب عن تقديره العميق لجهوده وجهود فريقه في تقديم مشروع مبتكر يستحق الإشادة.
وأشار إلى أن الكلية ستواصل دعم طلابها لتحقيق المزيد من النجاحات على الصعيدين المحلي والدولي.
يعد هذا الإنجاز خطوة هامة نحو تمثيل الجامعة في المحافل العالمية، حيث سيتم اختيار ثلاثة فرق من بين الفائزين للسفر إلى وكالة ناسا في الولايات المتحدة، مما يشكل فرصة فريدة لتوسيع آفاق الطلاب وتعزيز مهاراتهم العلمية.