جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس يشهد إفتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية و يُشيد بدوره الرائد في تعزيز روح الانتماء والتواصل الثقافي بين الشعوب.
 ويُثمن مشاركة وفد معهد كونفوشيوس بالجامعة في تقديم عرض فنى بين عروض حفل الإفتتاح
شارك الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، في فعاليات الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية، الذي تنظمه وزارة الثقافة من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث افتتح المهرجان الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية.
بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، والذي يستمر حتى 7 أكتوبر الجاري.
وتعليقاً على الحدث، أشاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بالدور الرائد الذي يقوم به مهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية، مؤكداً أن هذا المهرجان يعزز من روح الانتماء والتواصل الثقافي بين الشعوب، ويُعطي فرصة لطلاب الجامعة وأبنائها للاستفادة من هذا التنوع الفني والثقافي الكبير.
وأكد رئيس الجامعة على أن الفنون الشعبية تعد جزءًا من التراث الإنساني الذي يستحق المحافظة عليه ودعمه، وهو ما يعكس رسالة جامعة قناة السويس في دعم الفنون والثقافات التي تساهم في صون الهوية الوطنية.
كما أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور عن سعادته وتقديره لمشاركة وفد معهد كونفوشيوس بالجامعة في تقديم عرض فنى بين عروض حفل الإفتتاح والذي نال إعجاب الحضور ، كما شارك وفد كونفوشيوس بالأمس في الديفيليه.
هذا وشهد حفل الافتتاح، تكريم وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية بتكريم عدد من الشخصيات التي أثرت في الحركة الفنية، من بينهم الدكتور عبد المنعم عمارة، مؤسس المهرجان، والفنانة القديرة فريدة فهمي.

جدير بالذكر أن المهرجان يُعد نافذة دولية تجمع بين الثقافات المختلفة، بمشاركة فرق فنية من 7 دول، إلى جانب الفرق المصرية التي تعرض تنوعاً مميزاً للتراث الشعبي من كافة أنحاء مصر، ويعد حدثاً بارزاً يسهم في تعزيز مكانة الإسماعيلية سياحياً وثقافياً.