جامعة قناة السويس

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حول أهمية زيادة وعي طلاب الجامعات، وإدماجهم في الحياة السياسية، الاقتصادية، والثقافية.

نظمت جامعة قناة السويس زيارة مميزة لطلابها إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية.

هذا وأكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الزيارة تأتي التزاماً من الجامعة بتوفير المزيد من الفرص التعليمية التي تساهم في تعزيز القيم الوطنية لدى طلابها.

جاءت هذه الزيارة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة.

وبإشراف عام من الاستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وبإشراف تنفيذي من الأستاذ الدكتور محمد غنيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، و الاستاذ الدكتور محمد الباز، منسق أسرة “طلاب من أجل مصر”، و الطالب محمد شريف، رائد الأسرة.

بدأت الزيارة بتفقد الطلاب للمركز الترفيهي بالقاعدة، تلاها شرح وافٍ عن فرق القاعدة وأدوارهم المختلفة، بما في ذلك المركبات والأسلحة المتقدمة.

كما شهد الطلاب عرضًا كاملاً في قاعة قاعدة محمد نجيب بحضور العميد قائد القاعدة، وعدد من القيادات العسكرية.

تخلل العرض فتح باب النقاش مع القيادات، مما أتاح للطلاب فرصة التفاعل المباشر مع أفراد القوات المسلحة.

وخلال الزيارة، أتيحت للطلاب فرصة استثنائية للتعرف على التكنولوجيا المتقدمة التي يستخدمها الجيش، فضلاً عن مشاهدة العروض الرياضية التي أظهرت قوة وانضباط أفراد القوات المسلحة.

كما استمتع الطلاب بتجربة يوم كامل في حياة مقاتل، بما في ذلك زيارة إلى ميدان الرماية، حيث شاهدوا التدريبات على استخدام أحدث أنواع الأسلحة والتقنيات المتطورة.

العقيد فادي نبيل، مدير إدارة التربية العسكرية، والعميد وسام الجمل من مكتب المستشار العسكري بمحافظة الإسماعيلية، كانا من بين الشخصيات البارزة التي ساهمت في تنظيم وترتيب الزيارة.

وفي نهاية الزيارة ـ أعرب الطلاب عن امتنانهم لهذه الفرصة المميزة للتعرف على دور القوات المسلحة في حماية الوطن،

ضمت الزيارة 50 طالبًا وطالبة من أسرة “طلاب من أجل مصر”، برفقة الأستاذ مصطفى أبو سريع، المدير التنفيذي لمعهد إعداد القادة، الذي أشاد بمدى استفادة الطلاب من هذه التجربة الميدانية الفريدة.

ختامًا، أعرب الطلاب عن تقديرهم لقائد قاعدة محمد نجيب على حسن الضيافة والتجربة الاستثنائية التي عاشوها خلال هذه الزيارة، مؤكدين على أهميتها في تعزيز روح الانتماء والفخر الوطني.