جامعة قناة السويس

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط، والتي سُميت دفعة اللواء أركان حرب إبراهيم محمد نصوحى تقديراً لعطائه المميز.

حضر الاحتفال الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من المحافظين وقادة الأفرع الرئيسية، كما شارك الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الكلية في إعداد ضباط قادرين على مواجهة التحديات.

تضمن الحفل عرضًا للمهارات الرياضية وفنون الدفاع عن النفس، وكذلك عرضًا للابتكارات والبحوث الفنية التي نفذها الطلبة.

اختتمت العروض بعرض عسكري تم فيه تكريم شهداء الوطن.

بعد إعلان نتائج التخرج، قام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري، ونقل تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدًا على أهمية الضباط الاحتياط كركيزة أساسية في الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

كما ألقى اللواء أ.ح بهاء السيد عبد الرحيم مدير كلية الضباط الإحتياط كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة وتوفير كافة الإمكانيات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال من طلبة الكلية القادرين على الوفاء بالمهام والمسئوليات لتظل القوات المسلحة درعا قوياً يحمي الوطن.

وأعرب رئيس الجامعة عن فخره بهذا الحدث، مشيدًا بالتزام الطلاب وجهودهم خلال فترة دراستهم، مؤكدًا أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية والعسكرية لبناء مستقبل مشرق لمصر.