جامعة قناة السويس
صرح الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تستعد لإستقبال 44215 طالب وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2024-2025 بواقع 23437 طالبة ، و 20778 طالب، لافتاً إلى إنه تم الإنتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية بالجامعة، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحى والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة، وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، ومنظومة الكاميرات.
وأكد رئيس جامعة قناة السويس انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة و انتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية، مشيرا إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي داخل الإدارة العامة للخدمات الطبية للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلاب وفقًا لجدول زمني محدد.
كما وجه الأستاذ الدكتور ناصر مندور، عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي،من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بجاهزية مستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمرضى.
كما حرص الأستاذ الدكتور ناصر مندور على تقديم التهنئة للطلاب الجدد والقدامى على بداية العام الدراسي الجديد متمنياً لهم التوفيق والنجاح على الصعيد العلمي، والاستمتاع بالأنشطة الطلابية المميزة التي تقدمها الجامعة.
ومن جانبه – أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على توفير مختلف سبل الدعم للعملية التعليمية التي تبدأ وفقاً للجدول الزمني المعلن من وزارة التعليم العالي يوم 28 سبتمبر و التوسع في الاعتماد على التطبيقات الالكترونية مثل التطبيق الالكتروني للقاعات التدريسية والإمتحانية ، الأجندة الجامعية ، مع الاهتمام بالأنشطة لزيادة الكفاءة والفاعلية وتطوير وبناء القدرات الطلابية .
كما أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم الانتهاء من الدليل الخاص بحقوق وواجبات الطالب الجامعي ، والذي يوضح أيضا أماكن تلقي الخدمات المختلفة، وآليات المشاركه في الأنشطة الطلابية.

كما كشف الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم عن جدول اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد والذي يتم على مدار أسبوعين داخل جميع كليات الجامعة، مطالباً بضرورة حضور الطلاب لهذه اللقاءات.