جامعة قناة السويس
 تعقد فعاليات الدورة الثانية لإدارة الأزمات والتفاوض، بالتعاون بين جامعة قناة السويس، ممثلة بمركز إعداد القادة، والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، والتي تستمر حتى 25 سبتمبر.
وفي تصريح للأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، أكد على أهمية هذا التعاون في تعزيز قدرات منتسبي جامعة قناة السويس سواء طلاب أو أعضاء هيئة التدريس، أو إداريين، مشيراً إلى أن الشراكة مع الأكاديمية العسكرية تعكس الالتزام المشترك بتأهيل الكوادر القيادية لمواجهة التحديات المستقبلية.
هذا وأوضح الأستاذ الدكتور ناصر مندور أنه لأول مرة تتاح هذه الدورات لغير منتسبي جامعة قناة السويس.
من جانبه، أشار الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإدارة الأزمات بكفاءة وفعالية، مما يعزز من قدرتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة في الأوقات الحرجة.
تتضمن دورة إدارة الأزمات والتفاوض (رقم 2) محاضرات مهمة، حيث قدّم اللواء دكتور حمدي أبو سنة محاضرة في اليوم الأول بعنوان “متطلبات إدارة الأزمات”، حيث تناولت الموضوعات الرئيسية المتعلقة بكيفية التعرف على الأزمات وإدارتها بشكل فعّال.
هذا وقدم اللواء محمد فرغلي محاضرة بعنوان “سيكولوجية الأزمات”، التي استعرضت الجوانب النفسية المؤثرة في إدارة الأزمات.
أما دورة الاستراتيجية والأمن القومي (رقم 6)، فقد شهدت تقديم اللواء عادل العمدة محاضرة حول “الأمن المصري الداخلي: التحديات والتهديدات”، حيث تناول فيها المخاطر التي تواجه الدولة المصرية.
كما قدم اللواء هشام السماحي محاضرة بعنوان “مبادئ الاستراتيجية القومية”، التي سلطت الضوء على أهمية الاستراتيجية القومية وكيفية صياغتها.
تأتي الدورات تحت أشرف الأستاذ الدكتور محمد غنيم مدير مركز إعداد القادة والأستاذة الدكتورة رنا محمد عبد العال أستاذ العلوم السياسية المساعد بالجامعة ومنسق الدورة وبإشراف تنفيذي وكلاء المركز الدكتورة مناي شاهين وكيل المركز لشئون الأنشطة الطلابية والدكتور باسم المغربي وكيل المركز لشئون المقر.
تعتبر هذه الدورات خطوة هامة نحو تعزيز القدرات الوطنية في مجالات إدارة الأزمات والأمن القومي، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر أمانًا واستقرارًا.
•• لمزيد من المعلومات تابعونا عبر رابط :

https://suez.edu.eg/ar/