جامعة قناة السويس
أقامت جامعة قناة السويس حفل تكريم خاص للمهندس محمد علي، مدير إدارة الإنشاءات بالإدارة العامة للشئون الهندسية ، بمناسبة بلوغه سن التقاعد.
وتعليقاً على الحفل ـ أشاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور بالإنجازات العديدة التي حققها المهندس محمد علي خلال فترة عمله بالإدارة العامة للشئون الهندسية ـ التي تجاوزت ال 27 عاماً ـ مؤكداً أن الإدارة  الهندسية و مهندسيها ركيزة أساسية في تطوير مشروعات الجامعة، مشيراً إلى إسهامات المهندس محمد علي في تنفيذ مجموعة من المشروعات الكبرى، منها:
مبنى كلية التربية، ومبنى الآداب والعلوم الإنسانية، ومبنى كلية الصيدلة، ومبنى كلية التربية الرياضية، ومصنع الأدوية، وأخيرًا مبنى الاختبارات الإلكترونية، لافتاً إلى أن تطوير البنية التحتية للجامعة أحد أهم الأهداف الإستراتيجية لها.
حضر الحفل، الأستاذ شريف فاروق، أمين عام الجامعة، والأستاذ الدكتور إيهاب لطفي، عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي السعيد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمهندسة هبه إمام، مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية ولفيف من القيادات الإدارية بالجامعة.
من جانبه، قدم الأستاذ شريف فاروق تهنئته للمهندس محمد علي، وقال إن هذا التكريم هو تعبير عن تقدير الجامعة العميق لجهوده وإخلاصه في العمل، مؤكداً أنه ترك بصمة واضحة في الجامعة.
كما عبر الأستاذ الدكتور إيهاب لطفي عن تقديره، مؤكدًا أن كلية الهندسة والإدارة العامة للشئون الهندسية يعملان معاً لإدارة المشاريع بكفاءة عالية،  مما يستلزم جهود كبير وعمل مستمر؛ لنساهم في تحسين البنية التحتية للجامعة، وهذا ما يجعلنا فخورين بالمهندس محمد علي .
وتحدث الدكتور باسم الهادي، مشيداً  بتفاني المهندس محمد علي في العمل، مؤكداً أنه نموذجًا يحتذى به في الإلتزام، وستظل إنجازاته مصدر اعتزاز للجميع.
ومن جانبها ـ أعربت المهندسة هبه إمام عن مشاعرها تجاه زميلها، مشيره إلى أن تجربة العمل معك ثرية، متمنيه له التوفيق في حياته القادمة.
في ختام الحفل، ألقى المهندس محمد علي كلمة، شكر فيها جميع الحضور، معرباً عن امتنانه  لكل الدعم الذي تلقاه خلال مسيرته في الجامعة، مؤكدا أن العمل بالجامعة كان شغفا له، وسيظل دائما مصدر اعتزاز خاصة الذكريات التي تجمعه بزملائه.

واختتم الحفل بتكريم المهندس محمد علي تقديراً  لإسهاماته في البناء والتشييد بالجامعة.