جامعة قناة السويس
في إنجاز مميز على مستوى الجامعات المصرية، حصل فريق Pest Scanner من جامعة قناة السويس على جائزة خاصة من مؤسسة Plan الدولية في نهائيات مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، التي نظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية.
ضم فريق Pest Scanner كلاً من الطلاب :
عبد الرحمن أحمد الصغير، عبد الرحمن كرم، عمر باسم، وأميرة سيد.
كما أحرز فريق رالي مصر لريادة الأعمال من جامعة قناة السويس المركز الثاني كأفضل فريق طلابي في المسابقة التي شاركت فيها 8 جامعات. الفريق الفائز ضم الطلاب:
 منة محمد موسى، نانسي ياسر السيد، السيد إبراهيم رضوان، رنيم فرج محمود، أسماء أيمن محمد، زياد شريف عطية مدكور، فارس محمد سعد، وعمر علاء السيد محمد محمد على يوسف، وبمشاركة الطالب عبدالرحمن مصطفى أحمد من قسم الحاسبات والمعلومات.
وفي إطار مشاركات الجامعة الفعالة، ساهم الطالب عبدالرحمن مصطفى أحمد في تنظيم القمة العالمية Ripple Summit 2024، حيث رافق الفريق المهندسة سيمون جمال في هذا الحدث الدولي البارز.
وتعليقاً على المشاركه الطلابية في تلك الفاعليات أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس عن تقديره التام للإنجازات التي حققها الطلاب في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، وبالمساهمة البارزة في تنظيم القمة العالمية Ripple Summit، مؤكداً أن هذه النجاحات تعكس إبداع الطلاب، متمنياً للجامعة وطلابها المزيد من التفوق والابتكار في المستقبل.
وتابع الأستاذ الدكتور ناصر مندور” أن جامعة قناة السويس ستظل منارة للابتكار والريادة في مجال التعليم وريادة الأعمال، مقدمةً نموذجاً يحتذى به في التميز الأكاديمي والمشاركة الفعالة على المستوى العالمي.
فيما أشاد الاستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالأداء المتميز للطلاب في مسابقة رالي مصر، مشيراً إلى الجودة التعليمية والإهتمام بريادة الأعمال الذي تحرص عليه جامعة قناة السويس، لافتاً إلى أن أن المساهمه في الفعاليات العالمية تثبت قدرت طلابنا  على المنافسة والتفوق على الصعيدين المحلي والدولي.
كما قدم الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تهانيه للطلاب، مشيراً إلى أن هذا النجاح هو نتاج الجهود المشتركة، ويعكس التزام الجامعة بدعم البحث العلمي والابتكار.

و أوضحت الدكتورة أفنان بركات، مدير مركز ريادة الأعمال إن تحقيق الطلاب لمراكز متقدمة في مسابقة رالي مصر و تفوقهم في تنظيم القمة العالمية هو شهادة على قدرتهم و كفاءتهم، ونتاج تدريب مستمر.