جامعة قناة السويس
صرح الأستاذ الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بأن امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023-2024، قد بدأت بنجاح، ومن المقرر أن تنتهي قبل بداية العام الدراسي الجديد بأسبوع، على أن يتم إعلان النتائج قبل بدء الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024- 2025، المنتظر أن يبدأ في 28 سبتمبر الجاري.
وفي إطار متابعة سير الامتحانات، قام الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية شاملة لمختلف كليات الجامعة اليوم، السبت 7 سبتمبر 2024، شملت الجولة كليات الزراعة، والآداب والعلوم الإنسانية، ومعهد فني تمريض، والهندسة، والصيدلة.
بدأت الجولة بتفقد امتحانات كلية الزراعة والتي تتم تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، حيث اطمأن نائب رئيس الجامعة على سير امتحانات 105 طلاب في برامج الهندسة الزراعية، وإدارة المشروعات، وسلامة الغذاء، والتي تشمل 9 مقررات، رافق الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم في جولته بكلية الزراعة الأستاذ الدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والذي أفاد أن الامتحانات تتم داخل الكلية بالتزام وانضباط.
ثم انتقل الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم عثمان إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، حيث تفقد اللجان الامتحانية لدور سبتمبر لطلاب الفرقة الرابعة بكافة الأقسام، بالإضافة إلى اللجان الامتحانية الصيفية لطلاب الفرقة الأولى.
 وكان في استقبال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في جولة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، الدكتور عادل السعدني، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور محمود المتولي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وخلال الجوله  أكد الأستاذ الدكتور عادل السعدني أن العملية الامتحانية تسير بشكل منظم مع توفير كافة سبل الراحة للطلاب.
كما شملت الجوله تفقد امتحانات معهد فني تمريض و كليتي الهندسة والصيدلة، حيث قام الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم عثمان بالإطمئنان على سير العملية الامتحانية في هذه الكليات، متحدثاً مع عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بشأن سير الامتحانات وضمان توافر جميع الإجراءات اللازمة.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، على أن الالتزام بقواعد الامتحانات والانضباط داخل اللجان هو السمة السائدة، مشيراً إلى أن جميع التدابير قد اتخذت لضمان راحة الطلاب وسير الامتحانات بسلاسة.