جامعة قناة السويس
نظمت كلية التمريض جامعة قناة السويس دورة تدريبية متخصصة حول “جودة الرعاية الصحية” ، والتي تناولت مفاهيم جودة الرعاية الصحية وأهميتها، بالإضافة إلى معايير ومؤشرات الجودة في القطاع الصحي.
وفي كلمته، أشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي  كجزء من جهودنا المستمرة لتحسين جودة الرعاية الصحية في مجتمعنا، مؤكدا على دعم الجامعة بتزويد الطواقم الطبية بالمعرفة والمهارات الضرورية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة وآمنة، من خلال هذه المبادرات، بهدف تعزيز معايير الجودة وتحقيق أقصى درجات الرضا والسلامة للمرضى.
تضمنت الدورة شرحاً تفصيلياً عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) ودورها في ضمان معايير الجودة.
تم تنظيم الدورة بإشراف الاستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم ، عميد كلية التمريض، والتي أكدت أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة الطواقم الطبية وضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة.
كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية للمشاركين لاكتساب المهارات الخاصة بجودة الرعاية الصحية، وتأثير ذلك على صحة وسلامة وأمان ورضا المرضى والطاقم الطبي.
شارك في الدورة عدد من الأطباء من كلية التمريض، خريجين، وأطباء صيادلة وتمريض، بالإضافة إلى أخصائيات من المستشفيات التابعة للتأمين الصحي في مركز الهداية للغسيل الكلوي.

وقد تم إجراء استبيان في نهاية الدورة لتقييم معلومات وممارسات المشاركين، وذلك للتأكد من تحقيق الاستفادة القصوى.