جامعة قناة السويس
احتفلت كلية الزراعة جامعة قناة السويس بتخرج الدفعة 38 من قسم وقاية النبات.
جاء الحفل تحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.
وشهده الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود فرج، رئيس قسم وقاية النبات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وأسر الخريجين.
وخلال الحفل تم تكريم الأساتذة المشرفين على الطلاب، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير تكريماً لجهودهم المتميزة، كما تم تكريم الخريجين والتقاط الصور التذكارية.
وعلق الأستاذ الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على الإحتفالية معرباً عن فخره واعتزازه بالدفعة الجديدة من خريجي قسم وقاية النبات، مشيداً بالجهود التي بذلها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للوصول إلى هذه اللحظة المميزة، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه الخريجون في مستقبل الزراعة وحماية النبات، ودعاهم لمواصلة التعلم والتطوير من أجل تحقيق التقدم والابتكار في هذا المجال الحيوي.
مثمناً دور قسم وقاية النبات في تأهيل الطلاب ليصبحوا قادة في مجالاتهم، مشيراً إلى أن العلم والمعرفة هما السبيل لتحقيق التنمية المستدامة.
ومن جانبه – أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا الحفل يعد تتويجاً لجهود الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، لافتاً إلى أهمية التعليم المستمر والتطوير المهني في تحقيق النجاح والتميز.
كما حث الخريجين على أن يكونوا سفراء للجامعة في مجتمعاتهم، وأن يسهموا في تنمية وتطوير القطاع الزراعي من خلال تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم.
وتوجه الدكتور محمود فرج بتهانيه القلبية للخريجين وأسرهم، معبراً عن فخره بالإنجازات التي حققها الطلاب خلال فترة دراستهم.

ودعا الدكتور محمود فرج الخريجين إلى الاستمرار في السعي نحو التميز والمساهمة في حماية الموارد النباتية من الآفات والأمراض، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.