جامعة قناة السويس
في ضوء رؤية جامعة قناة السويس التي تقوم على إعداد وتخريج طلاب ذوي مرجعية علمية وعملية حديثة ومن أجل تحقيق ذلك تضمنت البرامج العلمية لكل من الأقسام العلمية والأدبية بالجامعة التدريب الميداني (تدريب عملي ورحلات علمية).
هذا وأشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور إلى أن أهمية التدريب الميداني والرحلات العلمية تنبع ليس فقط من تحسين أداء وتطوير العملية التعليمية، ولكن أيضا من تقديم خريج لسوق العمل يتميز بقاعدة علمية قوية ولا يحتاج إلى إهدار وقت ومال وجهد فى التدريب والتعليم المهني لمتطلبات العمل في بدء أدائه.
يأتي ذلك بالتزامن مع تنظم كلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس لزيارة علمية  لطلاب المستوى الرابع بكليه التربية الرياضية جامعة قناه السويس لمقر الاتحاد كتطبيق عملي لمقرر التربية الكشفية والخدمة العامة.
جاءت الزيارة بإشراف عام الاستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وبإشراف الاستاذ الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية والدكتور  خالد العيسوي رئيس الإتحاد العام للكشافة والمرشدات.
وبإشراف تنفيذي الأستاذ الدكتور أحمد عزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الأستاذ الدكتور محمد فتوح غنيم رئيس قسم المنازلات وأستاذ مقرر التربية الكشفية، والقائد عبد العظيم محمود المدير التنفيذي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

حيث تضمن اللقاء جلسة على كل ما هو جديد عن الحركه الكشفيه وأنشطة الإتحاد العام الكشافة وربط المجال الأكاديمي بالمجال العملي والتطبيقي للطلاب بهدف زيادة خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.