جامعة قناة السويس
تحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس  وبرئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث  تقريرا عن وضع الجامعة في التصنيفات العالمية،حيث أوضح التقرير التقدم الملحوظ الذي تشهده جامعة قناة السويس في التصنيفات العالمية المختلفة خلال السنوات الأخيرة،كما يشير إلى زيادة نسبة النشر العلمي الذي تتمتع به الجامعة في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت أعداد الأبحاث المنشورة بشكل كبير.
وقد أوضح التقرير تفوق جامعة قناة السويس في مجال العلوم الطبية، والذي يشهد أعلى معدل نشر بين المجالات الأخرى.
كما أشار التقرير إلى أن 77٪ من النشر العلمي لجامعة قناة السويس داخل Q2 و تصل النسبة إلى 47٪ منها داخل Q1.
وتناول التقرير كذلك الحديث عن العديد من الجوانب الإيجابية والمؤشرات المرتفعة التي تشهدها الجامعة.
جاء ذلك خلال الجلسة رقم 427 لمجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة-والتي عقدت صباح يوم الإثنين الموافق 22 إبريل وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.
حيث بدأ المجلس فعاليته بتقديم التهنئة إلى الدكتور جمال المصري لتعيينه وكيلا لكلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
كما قدم التهنئة لمدير عام المكتبات الجديد السيدة مروة محمد عبد العاطي.
كما تقدم بخالص العزاء لأسرة الأستاذ الدكتور عصام بدران عميد كلية الهندسة الأسبق، و الدكتور أشرف أبوالعلا بكلية الزراعة اللذين وافتهما المنية مؤخرا.وتقدم المجلس بخالص العزاء للدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية و رئيس الجامعة السابق  لوفاة المغفور لها والدته.
استعرض بعدها المجلس جدول أعماله الذي تضمن مناقشة موضوعات الإدارة العامة للعلاقات الثقافية و العلمية، متضمنا موضوعات إدارة البعثات و الأجازات الدراسية، و المنح بالإضافة إلى موضوعات إدارة الإعارات و المهمات العلمية.
واستكمل المجلس مناقشاته حيث تناول موضوعات إدارة المؤتمرات و البرامج التنفيذية و الاتفاقيات.
وقد وافق المجلس على تأجيل عقد المؤتمر السنوي لكلية التجارة – مؤتمر الدراسات العليا والبحوث التطبيقية إلى يوم الإثنين الموافق  13 مايو بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل، والذي يأتي تحت عنوان ” آفاق وتحديات البحث العلمي في ظل التطورات المتلاحقة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”
كما وافق المجلس على تأجيل عقد المؤتمر السنوي الثالث لكلية الهندسة – مؤتمر الدراسات العليا والبحوث التطبيقية، ليعقد يوم الإثنين القادم 29 ابريل بدلا من الإثنين 22 ابريل تحت عنوان ” الواقع الهندسي بين الطموح و التطبيق “

هذا و قد طالب الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وكلاء الكليات المختلفة سرعة الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات، وتحديد موعد انعقاد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024.