جامعة قناة السويس
استقبل الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس – صباح يوم الأحد الموافق 31 مارس- السيدة رانيا عوض نائب مدير تطوير الأعمال بجامعة HCI AUSTRALIA، والسيدة منى بدير MWT assistant.
شارك باللقاء – الأستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني عميد كلية التمريض.
جاء اللقاء – بهدف بحث آليات عمل برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين.
وخلال اللقاء – أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تهتم بتطبيق استراتيجيات التعليم من أجل التوظيف، وتعزيز الشراكة مع الجامعات الدولية، خاصة فيما يدعم الجانب التدريبي والعملي لدى الطلاب، مرحباً بالتعاون المشترك بين الجانبين، مؤكداً أنه جاري التواصل لعمل برتوكول وإضافة إمكانية التبادل الطلابي، للتعرف على نظام الدراسة والمعامل في الجامعتين، ودراسة إمكانية تنظيم مؤتمرات دولية مشتركة.
ومن جانبها- أشارت السيدة رانيا عوض إلى أن جامعة HCI AUSTRALIA لديها 12 تخصص دقيق في التمريض، لافتة إلى أنه سيتم إعداد دورات في اللغة الإنجليزية والتمريض – في التخصصات الدقيقة التي لا يتم تدريسها بجامعة قناة السويس- لخريجي كلية التمريض، حتى يكونوا مؤهلين للتوظيف والتدريب بالجامعة الأسترالية، مشيرة إلى أن أحد أهداف جامعتها هو التحالف مع المؤسسات الأكاديمية ذات السمعة الطيبة.
فيما أكدت الأستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني أنه سيتم عمل مقصة بين ما يدرس بأستراليا وجامعة قناة السويس، حتى يتثنى استكمال الدورات وتحديد تخصصاتها، مؤكدة أن تلك الشراكة ستتيح فرص السفر لخريجي التمريض إلى أستراليا، ومواصلة الدراسة وفي نفس الوقت يسمح التعاون بتطوير الفرص لتشمل التوظيف في الحرم الجامعي والبرامج التعليمية.

ثم اصطحبت الأستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم وفد الجامعة الأسترالية في زيارة لمعامل كلية التمريض وقاعاتها الدراسية ومدرجاتها، حيث أثنى الوفد على الكلية والمنظومة التعليمية بها.