جامعة قناة السويس
أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن مكتب الإبداع التكنولوجي (التايكو ) بالجامعة له أهداف ورؤية يسعى الجميع إلى تحقيقها،  وهي تعزيز الاستفادة من البحوث العلمية وتشجيع الأفكار الإبداعية والاختراعات.
 ويتطلع المكتب إلى أن يكون نافذة الجامعة على المجتمع لحل المشاكل الصناعية و الإنتاجية، والتعريف بالتقنيات الجديدة من خلال إحداث رواج بحثي في بيئة تساعد المبدعين، وتحفظ  حقوقهم في الملكية الفكرية.
فى هذا الإطار –  استقبل الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفد من حاضنة سيتا SITA، برئاسة المهندس وائل رفعت المؤسس التنفيذي، حيث دار اللقاء حول مدى دراسة وإمكانية عقد بروتوكول تعاون مشترك بين مكتب التايكو بالجامعة وبين حاضنة سيتا SITA.
حضر اللقاء الدكتورة ماجدة العشري مديرمكتب التايكو، و الدكتورة أفنان بركات مديرة مكتب TTO بمكتب التايكو.
ناقش اللقاء العناصر التي يمكن للطرفين التعاون فيها. كما عرض مسئولو حاضنة سيتا SITA  الخدمات والتدريبات التي يمكن تقديمها للطلاب.
حيث أشار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن رسالة مكتب التايكو تنصب حول تضييق الفجوة بين الجامعة والصناعة، ومتابعة فرص التمويل المحلي والدولي للمشروعات البحثية التطبيقية، وتلتزم المكاتب بنقل وتسويق مخرجات التكنولوجيا من الجامعة إلى مختلف مناطق الإنتاج، بما يحقق الاستفادة العلمية والمادية لكل الأطراف.
يذكر أنه على هامش اللقاء- قام الوفد بالاجتماع مع الطلاب  أصحاب المشاريع، لتوجيه مشاريعهم و تقديم الاستشارات المطلوبة.
نسق الاجتماع الدكتورة هدى يسري عضو مكتب GICO.

ويذكر أن وفد حاضنة سيتا SITA قد ضم كلا من المهندس وائل رفعت المؤسس التنفيذي، و ميرنا محمد المدير التنفيذي للتسويق، و يمنى محمد منسق اللقاء و محمد حسن مدير العمليات.