جامعة قناة السويس

»» الأستاذ الدكتور عادل حسن” يُرحب بالطلاب الجدد ببرامج كلية صيدلة الجامعة الأهلية ويؤكد :

•• للوصول إلى نموذج طالب متميز ومختلف نحتاج التركيز على ثلاثة معايير : السلوك .. المعرفة .. المهارات ..

قدم الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس التهنئة للطلاب الجدد بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مؤكداً أن كافة إمكانيات جامعة القناة مُتاحة لطلاب الأهلية، لافتاً إلى أن “الأهلية ” هذا العام زاد عدد برامجها ليصبح 14 برنامج ب 8 كليات ، متمنياً للطلاب عام جامعي موفق.

وفي سياق متصل – قام الأستاذ الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية- يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر- بافتتاح اللقاءات التعريفية للعام الجامعي الجديد، بلقاء مع طلاب كلية الصيدلة الجامعة الأهلية، والذي عقد بمدرجات كلية الصيدلة جامعة قناة السويس.

هذا وكان في استقبال الأستاذ الدكتور عادل حسن و الأستاذة الدكتورة غادة حداد عميد قطاع الطب والعلوم الحيوية بالجامعة الأهلية كل من الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطى عميد كلية الصيدلة، و الأستاذ الدكتور إسماعيل سلامه وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور تامر حسنين منسق برامج الصيدلة بالجامعة الأهلية.

بدأ اللقاء – بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم للطالب محمد عبد المعز .

ثم بدأ اللقاء بكلمة الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة الجامعة الأهلية، والذي أوضح خلالها أنه سيتم عقد لقاء موسع مع الطلاب، لتعريفهم بالكلية وبرامجها وطبيعة الدراسة بها، والرد على استفسارات الطلاب، متمنياً لهم خمس سنوات ناجحة على المستوى التعليمي والعملي .

ومن جانبها- أشارت الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطي أن جامعة القناة والجامعة الأهلية كيان واحد، وجميع إمكانيات الكلية متاحة لطلاب الأهلية.
وأن صيدلة القناة تمتلك بنية تحتية شديدة التميز، مؤكدة أن خبرات وعراقة جامعة القناة مع حداثة وتطور البرامج الدراسية بالأهلية تشكل منظمومة عمل ناجحة وثرية.

كما أفادت الاستاذة الدكتورة غادة حداد أن كلية الصيدلة جامعة القناة مصنفة دولياً، ولها ترتيب متقدم ضمن نظيراتها على المستوى العالمي، مما يعدها لاستيعاب طلاب الجامعتين للاستفادة من تقنياتها المتقدمة .

ثم جاءت كلمة الأستاذ الدكتور عادل حسن التي هنأ خلالها طلابه الجدد والقدامى، متمنياً لهم عام جامعي موفق ، مشيراً إلى أنه لتقديم منتج طلابي متميز- لابد أن يركز كل طالب على ثلاثة معايير هامة هي السلوك ، المعرفة ، المهارات، فالسلوك والتوجه الصحيح يأتي من خلال ممارسة الأنشطة، والمعرفة من خلال الدراسة مع وجود صفوة من الأساتذة ذوي الخبرة الكبيرة، والمهارات والتي يكتسبها الطالب من خلال التدريب المستمر ، مؤكداً أن الحياة الجامعية تختلف عن المدرسية، فالجامعة تسعى لبناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته وقدراته.

وفي نهاية اللقاء – قام الاستاذ الدكتور عادل حسن بتكريم الطلاب العشر الأول على برنامج الفارم دي وبرنامج الفارم دي
” صيدلة إكلينيكية”.

تلى ذلك كلمه للطالبة لوجين محمود الأولى على برنامج الفارم دي صيدلة إكلينيكية، والطالبة مي هاشم الأولى على برنامج الفارم ،ورئيس اتحاد الطلاب قدموا لزملائهم خلالها خبراتهم خلال العام الماضي في الدراسة، و الأنشطة.
كما حرص طلاب الاتحاد وقيادات الكلية على التقاط الصور التذكارية مع نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.