جامعة قناة السويس

 تفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك بين أكاديمية ناصر العسكرية وجامعة قناة السويس ، عُقد يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس حفل تخرج دورة الإستراتيجية والأمن القومي الرابعة ودورة أساليب التفكير والدراسات المستقبلية الأولى، والتي أُقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
تأتي الدورات تحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام وحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،وإشراف تنفيذي اللواء أ.ح هشام السماحي المشرف العام على الدورة والأستاذ الدكتور محمد غنيم مدير مركز إعداد القادة ومنسق الدورة والدكتورة رنا محمد عبد العال أستاذ مساعد العلوم السياسية ومنسق بروتوكول التعاون ووكيلا مركز إعداد القادة الدكتورة مناى شاهين والدكتور محمد صلاح.
ضم الحفل عرض فيلم وثائقي عن الدورة والمحاور التي تناولها واستضافتها لخبراء في مجالات المختلفه وقدمت الحفل الطالبة اسماء محمد عوض .
بدأ الحفل بكلمة الخريجين ألقتها الأستاذة الدكتورة نهى العاصي الأستاذ بكلية التربية والتي وأوضحت خلالها حجم الاستفادة من الدورات التي تقدمها أكاديمية ناصر العسكرية.
وخلال الحفل- أشاد الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم بالتعاون المثمر مع  أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا مُمثله في كلية الدفاع الوطني ، مُرسلاً التحية للواء أ.ح أشرف فارس رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية ناصر العسكرية واللواء دكتور محمد الدسوقي سيد الأهل مدير كلية الدفاع الوطني واصلاً الشكر للواء أ.ح سامح الدجوي مدير كلية الدفاع الوطني السابق لدورة الفعال في تفعيل البرتوكول.
مشيراً إلى أن “دورة التفكير والدراسات المستقبلية” تُعد الأولى من نوعها التي تعقد بجامعة قناة السويس ، لافتاً إلى أن المصفوفه التدريبة تشمل خمس  دورات تدريبية .
 وقال الأستاذ الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة أن كل دورة إستمرت على مدار خمس أيام ، حاضر بها نخبه متميزة من أكاديمية ناصر العسكرية ، بمشاركة 100 متدرب ، بواقع  50 في كل دورة .
ومن جانبه نقل “السماحي” رسالة شكر وتقدير من اللواء أ.ح أشرف فارس رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية ناصر العسكرية واللواء محمد الدسوقي سيد الأهل مدير كلية الدفاع الوطنى ، مؤكداً أن الإحتراف الإداري هو الهدف الرئيسي للمصفوفه التدريبة المتميزة التي تقدمها أكاديمية ناصر العسكرية ، مشيراً إلى أن من أهم مقومات القائد الإستراتيجي : حب العلم والتعلم ونقل المعرفة وتوصيل المعلومه، فالإنسان أساس قوة الدولة
ومعظم الأزمات أساسها قله التوعية، ونحن في رحاب جامعة القناة نتوجه للطالب محور اهتمام العملية التعليمية .
مرسلاً كل الشكر والتقدير إلى الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على حسن الاستقبال وحفاوته ، والتنظيم الجيد للمصفوفة التدريبة.

ثم قام الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم واللواء هشام السماحي بتقديم شهادات لخريجي الدورتين لينتهي الحفل  بإلتقاط الصور التذكارية ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربي