جامعة قناة السويس
أفاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية الهندسة تسعى إلى إعداد خريج على أعلى مستوى من الكفاءة، وذلك من خلال دمج المجتمع الصناعي بمجتمع الجامعة.
جاء ذلك بالتزامن مع زيارة طلاب كلية الهندسة لمصنع شركة يوتن لإنتاج الدهانات ومواد التشطيبات بمدينة العاشر من رمضان.
تأتي الزيارة بإشراف عام الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الأستاذ الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
نسق للزيارة مركز خدمة المجتمع، بإشراف الدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مي شمس مدير المركز، والمهندسة جيهان علام مدير إداري مركز خدمة المجتمع.
هذا وأشار الأستاذ الدكتور إيهاب لطفي إلى أن الزيارة لطلاب المستويات الأولى من أقسام الهندسة الكهربائية والميكانيكية.
وأكمل الدكتور باسم الهادي أن الزيارة تأتي تلبية للدعوة التي قدمتها الشركة لطلاب الكلية، لربطهم بالمجال الصناعي ومتطلبات سوق العمل.
وأوضحت الدكتورة عبير الشهاوي أنه  في مستهل الزيارة-  قدمت السيدة مي محمد قاسم مسئولة التوظيف بالشركة عرض تقديمي عن الشركة، وحجم أعمالها،  والمشروعات القومية التي تشارك فيها لنهضة المجتمع المصري والعالمي .
كما قدم المهندس أحمد عثمان مدير السلامة والصحة المهنية والجودة بالمصنع – وأحد خريجي هندسة قناة السويس – تعريف بأهمية إجراءات السلامة والصحة المهنية، وحرص الشركة على اتباعها، حفاظا على العنصر البشري، كما وجه الطلاب للتخصصات المطلوبة لسوق العمل، حتى يضعوا أنفسهم على الطريق الصحيح منذ بداية تخصصهم الأكاديمي .

ثم تفقد الطلاب مراحل الإنتاج المختلفة داخل صالة الإنتاج، بما يتضمنها من خلط الخامات واختبار العينات والتغليف والشحن، وقد أبدى مسئولو الشركة سعادتهم في المشاركة في دمج المجتمع الأكاديمي الجامعي بالمجتمع الصناعي، والمساهمة في تنفيذ رؤية الكلية لمستقبل أبنائها من الطلاب.