جامعة قناة السويس
صرح الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه- في إطار تنفيذ مشروع الهندسة الصحية وهندسة الطرق بكلية الهندسة، وهو مشروع التخرج الفائز والممول من أكاديمية البحث العلمي- فقد توجه 20 طالب وطالبة لزيارة محطة الجبل الأصفر، وتعد أضخم محطة لمعالجة الصرف الصحي بالشرق الأوسط.
جاءت الزيارة بإشراف عام الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب .
يأتي المشروع الطلابي بإشراف الدكتورة مي شمس مدير مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة، والدكتورة أمينة شلتوت مدرس الهندسة الصحية بقسم الهندسة المدنية.
وتعقيباً على الزيارة – أشار الدكتور إيهاب لطفي أن المشروع يهدف إلى  تحقيق التنمية المستدامـــــــة، من خلال استخدام الحمأة الناتجة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي في تصميم الخلطات الأسفلتية لرصف الطرق، ومن ثم تحسين أداء الخلطات الأسفلتية، وتعزيز خصائصها ومقاومتها للأحمال المرورية، لفترات أطول وتقليل تشوهات الرصف الأسفلتي للطرق.
وأكمل الدكتور باسم الهادي أن المشروع يعالج مشكلة مخلفات الصرف الصحي الملوثة للبيئة، وذلك عن طريق إعادة تدويرها، واستخدامها لعلاج مشاكل الرصف الأسفلتي للطرق وتحسين خصائصه، ومقاومته للأحمال المرورية لفترة زمنية أطول، وتكلفة أقل لتحقيق الاستدامة، من إنشاء طرق خضراء صديقة للبيئة، ومقاومة للتغيرات المناخية الحالية وهو الهدف من زيارة محطة معالجة مياه الصرف بالجبل الأصفر.
وخلال الزيارة – قام طلاب  مشروع الهندسة الصحية وهندسة الطرق بكلية الهندسة بعمل زيارة ميدانية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر، حيث تعد أكبر محطة صرف في الشرق الاوسط، بقدرة استيعابية تصل إلى 2.5 مليون متر مكعب في اليوم، وذلك للتعرف على مكونات المحطة ونظام التشغيل والتقنيات  الحديثة المستخدمة في كل مرحلة من مراحل معالجتها لمياه الصرف الصحي، وخصائص الحمأة الناتجة من عملية المعالجة.