جامعة قناة السويس
أشاد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بالمشاركة المتميزة لوفد طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بفاعليات الدورة الرمضانية التي أُقيمت بمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي في الفترة من 2 إلى 6 إبريل الجاري ، مؤكداً أن الهدف الأساسي من تلك المشاركات القمية هو إعداد جيل من الكوادر الشبابية يكون مؤهلاً بالعلم والمعرفة، فضلاً عن تعزيز الوعي والتفاعل البناء بين طلاب الجامعات ، متمنياً للطلاب مزيد من المشاركات الناجحة .
جاءت الدورة الرمضانية التي نظمها معهد إعداد القادة تحت شعار “رمضان يجمعنا ” برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبإشراف عام الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة.
فيما أوضح الدكتور عادل حسن نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية للشئون الأكاديمية أن الدورة الرمضانية ساهمت من خلال ندواتها في محاربة الشائعات والأفكار والمفاهيم الهدامة من خلال عمل لقاءات مفتوحة مع الشباب هدفها إرثاء روح التسامح والتعاون بين الطلاب ، مشيرًا إلى أن وفد جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية حصل على إشادة من القائمين على الدورة .
وأشار الدكتور محمد عبد الهادي إلى أن الفاعليات تضمنت منافسات في مجالات ” تنس الطاولة ، الشطرنح ،  كرة القدم الخماسي ” بجانب العديد من المحاضرات التي هدفت إلى  تنمية الوعي ومنها محاضرة عن التعاون وروح التسامح ومحاربة الأفكار المغلوطة والمتطرفة، ومحاضرة بعنوان القضية السكانية وبناء المجتمع .

رافق طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية الدكتورة أفنان بركات المدرس المساعد بكلية التجارة وقام بالتنظيم للمشاركة الأستاذ ممدوح عثمان والأستاذ طارق حماد مسئولي النشاط بالجامعة الأهلية.