جامعة قناة السويس
تحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس- عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس، جلسته رقم 414 برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الكليات ومديري عموم القطاع.
قدم الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول التهنئة للساده أعضاء المجلس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك متمنياً للجميع مزيد من التطور والإنجاز و التوفيق على صعيد العمل والحياة العامة، داعياً الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات .
وقام المجلس بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، والموافقة على تسجيل 21  درجة دكتوراة أكاديمية و 49 درجة ماجستير بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.
كما أكد الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول أن المجلس ناقش الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا، وعرض الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال ومتابعة أعمال القيد بالدراسات العليا.
هذا ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات بتشكيل لجنة متخصصة بمراجعة الإتفاقيات وبرتوكلات التعاون ومذكرات التفاهم التي تبرمها الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومراكزها و وحداتها مع الجهات الخارجية (المحلية -الأقليمية -الدولية) ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات  التي تواجه القائمين على تنفيذها ولضمان تحقيق الإستفادة القصوى من الإتفاقيات.

وصرح الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول أن الجامعة بصدد عقد إتفاقيه تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس وجامعة الزراعة والميكانيكا بفلوريدا  Florida A&M University وتقديم مجموعه منح للماجستير والدكتوراه بهدف تعزيز التبادل العلمي،حيث عرض الدكتور أحمد حسن الأستاذ بكلية الطب البيطري خلال المجلس المنح الدراسية المقدمه بجامعة فلوريدا والتي تقدم عدد 30 درجة دكتوراة و10 درجات ماجستير بجميع التخصصات منها  الصيدلة ،الهندسة، الزراعة ،الطب البيطري ،والعلوم  وغيرها فضلاً عن الاستفادة من الخبرات في مجال تطوير التعليم.