جامعة قناة السويس
أشار الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أهمية  دورة إدارة الأزمات التى تقدمها أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا بالتعاون مُمثله فى كلية الدفاع الوطنى ، فى إطار التعاون المثمر بين الأكاديمية وجامعة قناة السويس ، حيث تهدف الدورة إلى خلق قاعدة مؤهلة من الشباب في مجال إدارة الأزمات والتفاوض إلى جانب تدريب وتأهيل الدارسين  على تحمل مسئولية صنع واتخاذ القرار ، كما تتناول الدورة موضوعات كثيرة من أهمها صناعة واتخاذ القرار ،أساليب حل المشكلات ، سمات وعناصر الإبداع، كيف تدار الدولة ، مواجهة الفساد.
جاء ذلك تعقيباً من رئيس الجامعة على إنطلاق فاعليات دورة إدارة الأزمات التى عُقدت بأكاديمية ناصر العسكرية فى الفترة من 25 فبراير إلى 1مارس القادم والتى يحاضر فيها نخبه من كبار قادة القوات المسلحة وكبار الخبراء الاستراتيجيين في الأمن القومي وكبار الخبراء المتخصصين في المجالات المختلفة ذات الصلة.
فيما أفاد الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن “دورة إدارة الازمات ” تتناول موضوعات كثيرة منها
تحليل أزمات سابقة ،دور المعلومات في إدارة الأزمات ، إدارة المخاطر ، معرفة نقاط القوة والضعف ، التفاوض النجاح.
تأتى الدورة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، يُشرف على الدورة اللواء دكتور محمد حسني عزب المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية.
تناولت المحاضرة الأولى التى عُقدت  يوم السبت الموافق 25 فبراير  مقدمة في( إدارة الأزمات والتفاوض) ،أما المحاضرة الثانية قدم  خلالها اللواء دكتور محمد حسني عزب محاضرة حول دور المعلومات في إدارة الأزمات.
بينما تناولت المحاضرة الثالثة كيفية إعداد خريطة المخاطر والتى يقدمها الأستاذ الدكتور محمد ندا أستاذ إدارة الأعمال جامعة عين شمس ، كما تناول الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتطوير جامعة الفيوم ومستشار وزير التضامن للسياسات الإجتماعية فى محاضرته كيفية ” إدارة الأزمات والإستثمار فيها”.
فيما ستتطرق الأستاذة الدكتورة غادة عامر أستاذ الهندسة بجامعة بنها و عميد كلية الذكاء الاصطناعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى محاضرتها دور التكنولوجيا في إدارة الأزمات والتنبؤ بها ، لتختتم الدور بمحاضرة للأستاذ الدكتور  عبدالحميد يحيي أستاذ إدارة الأزمات والتفاوض بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية والامين العام المساعد لمجلس الوزراء السابق ومحاضرة حول تقييم الأداء لقييم إدارة الأزمات .