جامعة قناة السويس
أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أهمية موضوع محاضرة اليوم بالدورة الإستراتيجية والأمن القومي حيث تناولت سؤال هام و “هو لماذا نحن مستهدفون؟ ” وتطرقت لمخططات تقسيم المنطقة العربية ، كما ناقشت المحاضرة الأهداف والمصالح في المنطقة العربية وآليات تحقيق تلك الأهداف والمصالح كما أعطت المحاضرة فكرة عامه حول مشروعات التقييم والهيمنه على المنطقة العربية ، ومشروع الخلافة الإسلامية والتحالف مع الإخوان .
كما قدم الأستاذ الدكتور ناصر مندور الشكر للواء مهندس أ.ح أسامة الجمال على محاضرته الهامة والتى عرض خلالها لفيديوهات حصرية تعرض للمخططات التى تحيك بالعالم العربى وخاصة مصر .
جاء ذلك أثناء إستقبال الأستاذ الدكتور ناصر مندور ، للواء أ.ح أسامة الجمال محاضر اليوم الثالث ، بدورة ( الإستراتيجية والأمن القومي ) التى بدأت اليوم بالتنسيق مع مركز إعداد القادة بالجامعة في الفترة من 12إلى 15 فبراير الجارى وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين أكاديمية ناصر العسكريه وجامعة قناة السويس .
حضر مراسم الإستقبال الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و الأستاذة الدكتورة رنا محمد عبد العال أستاذ العلوم السياسية المساعد بالجامعة والمشرف العام على الدورة.
هذا وقد أشار اللواء أسامة الجمال إلى أن مصر لديها تاريخ طويل والشعب الذى يجهل تاريخه يفقد الذاكرة داعياً جميع المتهدفين من الدورة إلى الاطلاع على تاريخنا حتى نرصد المخاطر التى تحيط بنا من قبل التاريخ إلى الآن.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة رنا عبد العال أنه على كل المتدربين إعداد تقييم للدوره محددين نقاط القوة والضعف فى الدورة لتلافيها فى المرات القادمة.
تأتى الدورة بإشراف تنفيذى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة والدكتور مناى شاهين والدكتور محمد صلاح وكيلا المركز .
جدير بالذكر أن ” أسامة الجمال” زميل الدفاع الوطني، أكاديمية ناصر العسكرية رئيس كرسى القوى الأفروأسيوية كلية الدفاع الوطنى الأسبق ، حاصل بكالوريوس علوم الـدفاع الجوي تخصص بتقدير ممتاز من كلية الدفاع الجوي( مساعد الدفعة ١٨ دفاع جوى ) ، بكالوريوس الهندسة الكهربية شعبة الإتصالات والاليكترونيات من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، دبلوم الدراسات العليا في ” الإستراتيجية العالمية والأمن الدولي” ، ماجستير الهندسة الكهربية من كلية الهندسة ، ماجستير “الإستراتيجية العالمية والأمن الدولي، دكتوراة الهندسة الكهربية من كلية الهندسة ، زمالة كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة رقم ( ٤٦) دفاع وطني بتقديم ممتاز ، زمالة كلية الدفاع الوطني/ الإيطالية الدورة رقم ( ٦٩) دفاع وطنى من مركز الدراسات العليا للدفاع ( CASD).