جامعة قناة السويس
أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته بالتعاون والتنسيق المتبادل مع كلية الدفاع الوطني ممثله في أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا كصرح علمي يمتاز بعطائه الزاخر وجناح العلم العسكري ، مؤكداً على أهمية برنامج الإستراتيجية والأمن القومي كخطوة قوية في تعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية .
وتابع رئيس الجامعة أن  “ الإستراتيجية والأمن القومي” هي منظومة الأساليب والوسائل العلمية والعملية القائمة على الإستخدام الأمثل للقوى والمصادر القومية من أجل تحقيق أهداف الأمن القومي ؛ وتنفيذ تلك الإستراتيجية القومية يتطلب إستخدام الإمكانات القومية المتاحة تحت جميع الظروف من أجل إنتاج أقصى سيطرة ممكنة على العدو عن طريق التهديدات ؛ بهدف تحقيق مصالح الأمن القومي للدولة.
جاء ذلك تعقيباً من رئيس الجامعة على إنطلاق الدورة الثانية في مجال ( الإستراتيجية والأمن القومي ) التي بدأت اليوم بالتنسيق مع مركز إعداد القادة بالجامعة في الفترة من 12إلى 15 فبراير الجاري،وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين أكاديمية ناصر العسكريه وجامعة قناة السويس.
وفي سياق متصل أستقبل الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يوم الأحد الموافق 12 فبراير   اللواء أ.ح محمد حسني عزب المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وخريج الدفعة 71 حربية وذلك لإلقاء المحاضرة الأولى ضمن فاعليات الدورة الثانية لأكاديمية ناصر العسكرية والتي تناول خلالها شرح مفهوم وتعريف الأمن القومي  ، خصائصه ، مجالات ، ابعاده ودوائرة.
 وقد أشار الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم أن البرتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والتعليمية وخاصة في الموضوعات الإستراتيجية والأمن القومي وذلك من خلال تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات، وعقد الدورات التدريبية بالأكاديمية للقيادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة ، وكذالك تبادل الزيارات والإستعانة بذوي الخبرة من الجانبين في مجالات البحث العلمي والمعرفة.

تأتي الدورة بإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز  إعداد القادة والدكتورة مناي شاهين والدكتور محمد صلاح وكيل المركز والمشرف العام على الدورة الدكتورة رنا محمد عبد العال أستاذ العلوم السياسية المساعد بالجامعة.