جامعة قناة السويس
أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تضع الإعتماد والجودة لجميع كلياتها هدفاً محورياً ؛ للإرتقاء بجودة التعليم  والمحافظة عليها ، وصولا إلى الوضوح والشفافية في جميع أنشطة الجامعة ، وتقديم معلومات دقيقة وموثوقة للطلبة،  حول أهداف البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة ، وإجراءاتها في تحقيق تلك الأهداف، والتأكد من أن برامج الجامعة وكلياتها التى تتقدم للحصول على الإعتماد بجميع أنشطتها وفعاليتها تحقق متطلبات التنمية، وتلبي حاجات الطلاب والمجتمع، وتتفق مع المعايير العالمية ومتطلبات المهن، وتؤدي إلى رفع مستوى الأداء المهني وتحمل المسؤولية الجماعية لتطوير المؤسسة والمحافظة على جودة مخرجاتها.
جاء ذلك تعليقاً من رئيس الجامعة على الزيارة الميدانية للجنة الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد لإعادة التقييم المؤسسي لكلية الحاسبات والمعلومات .
 والتى كان في إستقبالها الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث و الأستاذ الدكتور حمدى كمال عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة و الأستاذة الدكتورة غادة الطويل عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور أسامة فاروق حسن مدير ضمان الجودة بالكلية و منسق الزيارة والدكتورة أسماء عوض نائب مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية.
وضمت اللجنة كل من رئيس الفريق الدكتور علاء الدين عبد العزيز موسى النعناعي ، وأعضاء الفريق الدكتور طارق احمد الشيشتاوي ، الدكتور  أمانى فوزي بدوي الجمل ،و إيهاب احمد فهمي على الخضري .
وقال الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم أن المخرجات الرئيسية للبرامج الجامعية  أصبحت تتوجه إلى تلبية إحتياجات سوق العمل من خلال طلاب مجهزين بعدد من المهارات مثل التفكير النقدي والتحليل، والقدرة على النقاش، والقدرة على العمل الجماعي، والقدرة على إيجاد وإستيعاب المعارف الحديثة، ومعرفة مدى ارتباط المجالات المختلفة ببعضها البعض. مما جعل للدراسات البينية أهمية كبيره لتحقيق التكامل بين العلوم المختلفة .
وأضاف الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول أن الجامعة تهتم بإلمام الطلاب بجوانب البحث العلمي المختلفة وذلك للمشاركة الفعاله في التنمية التى تحتاج إلى بحث علمى تطبيقي يُوجه إلى حل المشكلات .
ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور حمدى عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة أن الجامعة تعمل جاهدة بجميع كلياتها على استيفاء كافة معايير الجودة، والتحقق من توافر نظم الجودة الداخلية بها  ، فضلا عن تشخيص نواحي القوة والضعف في الأداء ، مع توفير تغذية راجعة، وكذلك تطوير الأداء في جميع مجالاته؛ لتحسين مخرجات العملية التعليمية بالجامعة .
كما حرصت الأستاذة الدكتورة غادة الطويل على توضيح البرامج المميزة التى تقدمها الكلية وهى برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية ، وبرنامج هندسة البرمجيات مشيره إلى أهمية الكلية التى تزداد عاماً بعد عام ؛ حيث أصبحت الحاسبات والمعلومات شريك أساسى في كافة المجالات مما أدى إلى زيادة إقبال الطلاب على كلية الحاسبات في الأعوام الأخيرة مؤكده أن الكلية بأعضاء هيئة تدريسها وطلابها وإداريها تستعد لتلك الزيارة المرتقبه منذ فترة كبيرة .

هذا وقامت اللجنة بزيارة كلية الحاسبات والمعلومات واستمرت الزيارة على مدار يومين .