جامعة قناة السويس
أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة حفظ سورة البقرة ( رمضان ١٤٤٣ – إبريل ٢٠٢٢) بكلية الطب البيطري، مشيراً إلى تميز الكلية في مجال حفظ القرآن على مستوى الجامعة واللقاءات القمية .
وتابع رئيس الجامعة أن كلية الطب البيطري  من الركائز الأساسية بالجامعة وخريجيها يزيد الطلب عليهم في الأسواق وفي المجتمع فتوجه الدولة في المرحلة الحالية يركز على زيادة الثروة السمكية والحيوانية بهدف الإكتفاء الذاتي بل والتصدير للخارج وأكبر دليل على ذلك أن نسبة البطالة تكاد تكون معدومه فى هذا المجال.
وأعلن رئيس الجامعة دعمه الكامل لإنشاء وتجهيز المعمل المركزي  الدراسات العليا والبحوث بالكلية.
يأتي الحفل بحضور الأستاذ الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و فضيلة الشيخ أشرف مهدي مدير الدعوة بمنطقة الإسماعيلية.
وإشراف عام  الأستاذة الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري وإشراف تنفيذي الدكتورة أمينة دسوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد الشبراوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة رانيا حلمي وكيل الدراسات العليا والبحوث .
وقدم الأستاذ الدكتور محمد شقيدف  الشكر لرئيس الجامعة لدعمه المتواصل لكافة الأنشطة الطلابية، مؤكداً أن كلية الطب البيطري هي بيته الأول شاكراً القائمين على المسابقة الدكتور أحمد صلاح ، الدكتور عادل النبتيتي ، الدكتور أحمد عبد اللطيف ،الدكتور أحمد حافظ،الدكتور أحمد شاكر  .
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم تلاوه مباركه لآيات من الذكر الحكيم كما تضمنت الفقرات ابتهالات دينية.
رحبت الدكتورة داليا منصور برئيس الجامعة فى تواجده للمرة الأولى مع طلابه من كلية الطب البيطري مُجدده له الشكر على دعمه وتعاونه الدائم بكل ما يخص الكلية ،مقدمه الشكر للجنة التحكيم ،والقائمين على المسابقة ، والمتبرع بجوائز الحفل واعده بأن يتم تنفيذها كل عام .
كما دعت عميد كلية الطب البيطري المعيدين الجُدد لتقديم التحية لرئيس الجامعة فى أول يوم لاستلامهم العمل ومن جانبه حرص سيادته على تقديم التهنئة لهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح داعياً الله عز وجل أن يحفظ أبنائنا ببركة القرآن الكريم.
وقالت الدكتورة أمينة دسوقي أن هذة المسابقة يتم تنفيذها لأول مرة بالكلية وقد رحبت الإدارة بتلك المسابقة الهادفة مقدمه الشكر لصاحب الفكرة الدكتور أحمد صلاح .
هذا وأستمع رئيس الجامعة لتلاوة  الطلاب لآيات القرآن الكريم مشيداً بمستوى الطلاب وخُلقهم وإلتزامهم .
وقام الشيخ أشرف مهدي بالحديث عن بركات وثواب حفظ القرآن الكريم وتلاوته مستعيناً بآيات من الذكر الحكيم كما قدم للحضور  التهنئة بشهر رمضان المبارك بإسم فضيلة شيخ الأزهر الشريف مشيراً إلى تجليات هذا الشهر العظيم وثواب العبادات فيه.
وأوضح الدكتور أحمد صلاح أن ٣٦ طالب وطالبة شاركوا بالمسابقة ٢٤ منهم خاتم لكتاب الله تعالى ، مشيداً بالأجواء المختلفة التى نشرتها المسابقة بالكلية فقد رأى كل الطلاب حاملين للمصاحف حرصين على الحفظ والمشاركه .

جاءت فى المركز الأول الطالبه آية حلمي عبد الغني و بالمركز الثاني حنين إبراهيم ،والمركز الثالث كل من مريم محمد عبد السميع ،يمنى محمد أحمد،هاجر عادل عبد العزيز،أميرة أحمد السيد كما تم تكريم جميع المشاركين بالمسابقة تحفيزاً لهم .