جامعة قناة السويس
صرح  الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن فريق جامعتنا حقق تمثيلا مشرفا ونتيجة جيدة جدا بوصوله إلى دور الثمانية والتصفيات النهائية ببرنامج العباقرة، والذى أُقيم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وقناة القاهرة والناس بموسمه الرابع مع الروائي عصام يوسف، والذى يحظى بشهرة واسعة في مجال المسابقات بين الطلاب سواء المدارس أو الجامعات ومن هنا رأت إدارة الجامعة ضرورة عمل تدريب فعلي للطلاب وتنظيم مسابقة داخلية للطلاب على غرار مسابقة عباقرة الجامعات وذلك لدعم ثقافة الطلاب وزيادة تكوينهم المعرفي ، أيضا لتأهيل وتدريب الطلاب على المسابقة ، وتكوين قاعدة عريضة من الطلاب المتميزين على مستوى المعرفة والمعلومات يتم الاختيار منها للمشاركة بكافة الفاعليات والمنافسات الثقافية والمعلوماتية.
وتابع “رئيس الجامعة ” أن مسابقة عباقرة الجامعة يشارك بها ١٦ كلية ومعهد يمثلهم ٩٦ طالب وطالبة.
تأتى المسابقة بإشراف عام الأستاذ الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية .
وبتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الأستاذ عبد الله عامر مدير الإدارة و الأستاذة مروة عدلى مدير إدارة النشاط الثقافي.
ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمد شقيدف إلى أن الدور الأول لمسابقة عباقرة جامعة القناة بدأ أمس الأربعاء ٢٠ أبريل الجاري ، وقد شهد اهتمام وجدية شديدة في المنافسة من كل الفرق ومحاولة التفوق والفوز من الجميع ، كما أن مستوى الطلاب كان يتصف بالتميز ؛
وأعلن الدكتور محمد غنيم
أن المنافسات شهدت
تقابل فريق كلية التجارة مع المعهد الفني للتمريض ، كلية الطب البشري مع كلية الصيدلة ، الكلية المصرية الصينية مع كلية الهندسة ، كلية التربية مع كلية العلوم .
وأن نتائج مباريات اليوم الأول من دور ال ١٦ لمسابقة عباقرة الجامعة حيث فازت كلية التجارة – كلية الطب البشري – الكلية المصرية الصينية – كلية التربية.
هذا واستكملت منافسات الدور الأول يوم الخميس الموافق ٢١ إبريل وجاءت نتائج المباريات فوز كلية التمريض على كلية طب الأسنان
فوز كلية الحاسبات و المعلومات على كلية الآداب و العلوم الإنسانية
فوز كلية السياحة و الفنادق علىكلية الألسن وفوز كلية الطب البيطري على كلية الزراعة.