جامعة قناة السويس
وجه الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس الشكر لإكاديمية ناصر العسكرية لتعاونهم المثمر في تدريب طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في إطار برتوكول التعاون المشترك بين الجانبين .
وصرح “رئيس الجامعة ” في بيان له حول مشاركة وفد طلابي من الجامعة في دورة “الأستراتيجية والأمن القومي” بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية بالقاهرة والتي تعقد بالتعاون مع وزارة الشباب ( الإدارة العامة للبرامج التطوعية والثقافية ) خلال الفترة من ١٠ إلى ١٤ سبتمبر ،أن مصر لديها قيادة سياسية وطنية تتفهم تماما معنى الأمن القومي ونجحت في الربط بين وعي المجتمع بالمستجدات التى تحدث فى بلادنا وبين متطلبات الأمن القومي ، حيث تؤدى الرؤية الواضحة السليمة إلى مزيدا من القوة والتكاتف بين فئات المجتمع.
هذا وقد قام صباح يوم السبت الموافق ١٠ سبتمبر الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإستقبال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المتوجهين للمشاركة بالدورة متمنياً لهم تحقيق الإستفادة المرجوة من الدورة ومشيراً إلى أن تلك الدورة تساهم في إثراء معارفهم بقضية هامة للغاية هي ” الأمن القومى” لافتاً إلى أن التعاون مع أكاديمية ناصر أسفر عن تدريب أفواج طلابية بدورات متعددة .
رافق الطلاب الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة بالجامعة ، والدكتور محمد الباز منسق أسرة طلاب من أجل مصر ، والدكتورة مناي شاهين وكيل مركز إعداد القادة بالجامعة، والدكتور أحمد إمام المدرس بكلية السياحة والفنادق ، والدكتور كريم ثابت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية .
وعن شروط الإلتحاق بالدورة أوضح الدكتور محمد فتوح غنيم ، أنها تتطلب أن يكون الطالب مشارك بفاعلية في الأنشطة الطلابية ، ولم يسبق له الحصول علي الدورة.
يُذكر أنه يجب إجتياز الطالب للمقابلة الشخصية والتي تُعقد بالإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف الأستاذ عبد الله عامر مدير عام الإدارة و الأستاذة مروه عدلى مدير إدارة النشاط الثقافي و الأستاذ طارق حماد .