جامعة قناة السويس

الحياة الجامعية

جامعة قناة السويس لها تاريخ طويل ومميز. منذ إنشائها في عام 1967 ، عملت الجامعة  بجد لتزويد طلابها بتعليم عالٍ سيجعلهم قادرين على المنافسة في سوق العمل إقليمياً ودولياً. بدأنا بثلاث كليات في عام 1976 وفي عام 2006 وصلنا إلى 23 كلية بالإضافة إلى 3 فروع في بورسعيد والسويس والعريش.

تم بناء حرم جامعة قناة السويس ليوفر للطلاب حياة جامعية رائعة. تسعى الجامعة إلى تزويد طلابها بتعليم عالٍ رائد ومتميز ودرجات دراسات عليا وبحث علمي محليًا وإقليميًا وعالميًا. نعد خريجين مؤهلين قادرين على المنافسة في سوق العمل. يربط الحرم الجامعي لدينا الأكاديميين من جميع أنحاء العالم لمشاركة أفضل تجربة تعليمية. إذا درست هنا ، فستتلقى تعليمًا رائعًا يستمر مدى الحياة. بحلول العام الدراسي الأول للطلاب ، نريد أن يكون لدى خريجينا الإيمان بأنفسهم ليكونوا من يريدون أن يكونوا وأن يشعروا بالثقة والحماس بشأن مستقبلهم.
أخيرًا ، توفر لك جامعة جامعة قناة السويس فرصًا لا حصر لها للقاء أشخاص جدد ، والاستماع إلى محاضرات مميزة ، وتغذية مواهبك ، وتجربة الفن العام من فنانين مشهورين ، والانخراط في المجتمع والمنظمات الطلابية المختلفة أثناء العيش في واحدة من أكثر المدن إثارة في مصر.

سكن الطلاب

المدن الجامعية

في SCU ، يتم توفير سكن الطلاب لطلاب SCU حيث يمكنهم الحصول على سكن مريح. نحن نوفر لموظفينا أجواء تساعد وتمكن من نموهم الشخصي وتضمن إقامة ممتعة في الإسماعيلية لدعم تفويت الجامعة.
من أجل الانضمام إلى سكن الطلاب ، يجب عليك التقديم عبر  الإنترنت من خلال تطبيق الويب الخاص بالمساكن الطلابية (موقع المدينة الجامعية).

قسمت إدارة المدن الجامعية على النحو التالي:

المدينة الجامعية للطلبة

تقع هذه المدينة على الطريق الدائري الكيلومتر الرابع. تتكون من ثلاثة مبان. كل مبنى خمسة طوابق. تحتوي مدينة الذكور على 240 غرفة فسيحة بسعة 1600 طالب. كما توفر مساكن الطلبة إقامة فاخرة عند الطلب للطلاب الدوليين.

المدينة الجامعية للطالبات

تقع المدينة الجامعية للطالبات على الطريق الدائري وعلى بعد حوالي 2 كيلومتر من مقر الجامعة و 500 متر من حرم الجامعة القديم. تتكون من ثلاث مبان كل مبنى خمسة طوابق. تضم مدينة البنات 257 غرفة بسعة 1700 طالبة. كما أن لديها إقامة فاخرة عند الطلب للطلاب الدوليين.

الخدمات المجتمعية

كجزء من جامعة قناة السويس هو المساعدة في بناء مهارات تقنية وتجارية قوية لدى الطلاب ، كما أنه ينتج خريجين مهرة وقادرين لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. لذلك ، هناك تعاون وتفاهم وثيق وحميم بين الجامعة ومجتمع الأعمال والمجتمع.
تهدف جامعة قناة السويس إلى أن تكون جامعة رائدة في تقديم الخدمات المجتمعية لمختلف قطاعات المجتمع المحيط بالجامعة.
لذلك يتكون قطاع خدمات المجتمع في جامعة جامعة قناة السويس من 72 مركزًا ، في جامعة قناة السويس ، يساعد أعضاء هيئة التدريس والموظفون جنبًا إلى جنب مع الطلاب على تحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم.

الأنشطة الطلابية

تعليمك لا يتوقف عند قاعة المحاضرات. الأنشطة الطلابية هي جزء أساسي من تجربة التعليم العالي الخاصة بك. إنها تكمل دراستك وتخلق فرصًا للصداقات والنمو واكتشاف الذات. إن المشاركة في الأنشطة الجامعية ليست مجرد طريقة ممتازة لتعزيز سيرتك الذاتية قبل أن تنطلق في العالم الحقيقي. إنها أيضًا طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد وتطوير مهارات جديدة ومتابعة اهتمامات أخرى خارج المجال الأكاديمي.
سواء كنت طالبًا جديدًا في الكلية أو من الطلاب القدامى ، فأنت بحاجة إلى المشاركة في أي نوع من الأنشطة. في جامعة قناة السويس ، نقدم لطلابنا العديد من الأنشطة في الحرم الجامعي التي من شأنها تعزيز مهاراتهم الاجتماعية وكذلك زيادة معرفتهم.

تقدم الجامعة أنشطة في 4 مجالات

canvas-art-svgrepo-com

مجال الفن

usb-svgrepo-com

مجال التكنولوجيا

theater-svgrepo-com

مجال الثقافة والإعلام

sport-faculty-svgrepo-com

مجال الرياضة