جامعة قناة السويس
 تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس توجهت الجامعة ببرنامج تدريبي حول تعديل السلوك لأبناء دار الرحمة بنين للأيتام بالإسماعيلية.
حيث أكد رئيس الجامعة على أهمية المشاركة المجتمعية، والشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع والبيئة المحيطة من أجل تناول وحل قضايا ومشكلات المجتمع.
 قامت بالتدريب خلال البرنامج الأستاذة الدكتورة بديعة حبيب بنهان أستاذ مساعد الصحة النفسية بكلية التربية،  فعرفت العنف بأنه كل سلوك عدواني جسدي أو لفظي ينتهك الآخر، ويعتبر ظاهرة  فطرية موجودة من قديم الأزل نتيجةالحقد والحسد والغيرة، ومحاولة  إثبات الذات.  وهي  مكتسبة من  الأسرةأو من البيئة المحيطة،  أو من خلال  التقليد الأعمى  من وسائل الإعلام المرئية مثل الأفلام والمسلسلات أو أنه مرضي نتيجة خلل بخلايا المخ وأيضا سوء التغذية.
 ونصحت الدكتورة بديعة  بالالتزام بالآداب الاجتماعية،  وتنمية المبادئ الدينية السليمة،  والابتعاد عن العادات والتقاليد السيئة،  وتنمية العلاقات الأسرية.
وتابعت بأهمية احترام الفرد للقيم الأخلاقية والتوجيه السليم لتنمية علاقات الود والمحبة والتفاهم والتشاور وعدم التقليد الأعمى للشخصيات السلبية،  مع اتباع القدوة الحسنة.
أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، ومحمد مصطفى رئيس قسم المتابعة، وأقيم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.