°C        27-02-2021      09:34:07

  booked.net 27-02-2021     09:34:07

logo
logo150
logo50

اختصاصات إدارة المعلومات والاحصاء

  1. التعرف مقدماً على احتياجات الجامعة من البيانات والمعلومات المطلوبة لها وبما يحقق أغراضها .
  2. جمع البيانات المطلوبة للجامعة في ضوء نماذج احصائية تصمم لهذا الغرض وبمراعاة تطوير هذه النماذج بصفة مستمرة مع إعداد التعليمات التي تكفل كيفية استيفاء هذه النماذج طبقاً لبرامج زمنية محدودة .
  3. مراجعة البيانات فور الحصول عليها للتأكد من صحتها وسلامتها تمهيداً لتبويبها وتصنيفها مع ضرورة تحديث هذه البيانات أولاً بأول .
  4. تصميم السجلات والبطاقات الإحصائية التي يتم فيها تخزين البيانات والمعلومات مع مراعاة تطوير هذه السجلات والبطاقات وحفظها بطريقة يسهل الرجوع اليها .
  5. تحليل البيانات التي يتم الحصول عليها بهدف التوصل إلى مؤشرات إحصائية يتم الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات المناسبة فيما يختص بنشاط الجامعة .
  6. إعداد الدراسات والبحوث الإحصائية المتعلقة بنشاط الجامعة وعلى الأخص المتعلقة منها بالعمالة وبما يفيد في مجالات تخطيط القوى العاملة سواء على مستوى الجامعة أو على المستوى القومي .
  7. إعداد تقارير ومعلومات دورية عن نشاط الجامعة طبقاً لأحدث البيانات المتوفرة والمسجلة في هذا المجال .
  8. موافاة الجهات الأخرى بالبيانات والمعلومات المطلوبة طبقاً للتوقيتات المحددة .
  9. الاستعداد المستمر لتلقي البيانات طبقاً لنظام إحصائي ينبع من اختصاصات الجامعة ويكفل تدفق البيانات والمعلومات في مساراتها بانتظام وبالسرعة وبالدقة المطلوبيتين .
  10. المشاركة مع الحاسب الآلي في تنفيذ البيانات بعد الإدخال للتأكد من صحة البيانات المدخلة .