Ismailia  23.26°C        13-08-2022      03:24:58

  booked.net 13-08-2022     03:24:58

logo
209006858_1009211649482921_6521535971276022164_n
logo50

البحث العلمي ثراء ونماء المؤتمر الرابع لطلاب الدراسات العليا ببيطري القناة

عقدت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس مؤتمرها العلمي الرابع لطلاب الدراسات العليا تحت شعار  “البحث العلمي ثراء ونماء”.
وقد أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على دور البحث العلمي في إرساء استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، وتطوير طرق تحديد مشكلات المجتمع وقضاياه وتناولها بما يضمن وضع الحلول العلمية القابلة للتطبيق،  ودور علماء جامعة قناة السويس في إثراء حركة البحث العلمي، وتقديم المشروعات البحثية وربطها بالصناعة.
وأشارت الأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن الجامعة تملك مقومات الإبداع والابتكار، وتابعت أن التواصل المستمر مع الخريجين لعمل الأبحاث والرسائل التي تتوجه لخدمة المجتمع، والنجاح الحقيقي هو في التعاون مع مؤسسات المجتمع المحيط لنضع معا الخطط والسياسات المشتركة.
كما أشادت بالمجموعات البحثية التي تبذل قصارى جهدها من أجل وضع الحلول التطبيقية للعديد من مشكلات وقضايا المجتمع، مثل إيجاد وتصنيع بدائل الأعلاف.
وقدمت الأستاذة الدكتورة داليا منصور عميد الكلية ورئيس المؤتمر الشكر للأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس لدعمها لمزرعة الكلية،  ودعم العملية التعليمية والبنية التحتية بها، وأضافت أن كلية الطب البيطري هي اول من ألقى الضوء على تأثير المناخ على الثروات السمكية والداجنة، واشادت بالمشاركة المتميزة لطلاب الدراسات العليا، واعضاء هيئة التدريس المشرفين على هذا العدد من الرسائل العلمية  حيث تقدم للمؤتمر ٣٤ رسالة ماجستير، و٢٢ رسالة دكتوراة،  وهي ما تمت مناقشته بالكلية خلال عام أكاديمي واحد .
ومن ناحيتها قالت الأستاذة الدكتورة رانيا حلمي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر أن المؤتمر يأتي مواكبا للتطورات السريعة والطفرة العلمية التي يشهدها العالم أجمع، والدولة المصرية خاصة. وأكملت أن كلية الطب البيطري قامت بتحديث الخطة البحثية للكلية وفق خطة الجامعة وخطة الدولة الشاملة للتنمية المستدامة، وكذلك
تفعيل لائحة الدراسات العليا إلى الساعات المعتمدة، مع عقد شراكات مع مركز بحوث صحة الحيوان، وجهاز تنمية البحيرات والاستزراع السمكي، وتوفير برامج دراسية مميزة تواكب سوق العمل واحتياجاته.
وتابعت أنه تم تطوير مكتبة الكلية لتكون كلها إلكترونية للإرتقاء بالبحث العلمي.

هذا وبعد إنتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر- عقدت ورشة عمل بعنوان خطوات البحث العلمي قدمتها الدكتورة آمال النحلة سكرتير ومنسق المؤتمر، ثم الجلسات العلمية، وتوزيع الشهادات على المشاركين،  وإعلان الفائزين.

Comments are closed.