Ismailia  19.77°C        19-10-2021      11:53:26

  booked.net 19-10-2021     11:53:26

logo
209006858_1009211649482921_6521535971276022164_n
logo50

إفتتاح معمل أبحاث وتطوير اللقاحات البيطرية بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس

أشار الأستاذ الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس إلى الأهتمام الشديد الذى توليه الدولة لإنتاج اللقاحات البيطرية والذي أدى  إلي ضخ استثمارات مهولة لإنشاء العشرات من مصانع إنتاج الأدوية والمستحضرات البيطرية ومعامل إنتاج اللقاحات على اختلاف أنواعها.
كما أكدت الأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث علي دعم الجامعة لباحثيها خاصة الباحث الذي يحصل علي تمويل لمشروعه مشيرة إلي أن الجامعة حصلت علي ما يقرب من ١٠٠ مشروع خلال الأربع سنوات الماضية  وخاصة إنشاء المعامل .
جاء ذلك أثناء إفتتاح الأستاذة الدكتور ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لمعمل أبحاث وتطوير اللقاحات البيطرية بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء الموافق ٣ أغسطس وكان في استقبال سيادتها الأستاذة الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأمين الكلية وبحضور الأستاذة هدي فرج أمين عام الجامعة والمهندسة هبه إمام مدير عام الإدارة الهندسية والدكتورة سهير أبو عيشه مدير عام الشئون المالية وفريق العمل المكرم من الإدارة الهندسيةالمهندس محمد علي والمهندسة سنية عبد الهادى والمهندسة إيمان جمال والمهندس مجدى النخيلي والمشرف محمد عبد المنعم .
كما حرصت الأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس علي تقديم التهنئة لكلية الطب البيطري لحصولها لأول مره علي الترتيب  ٢٠١ _٣٠٠ لتصنيف شنغهاى و هذا ليس بجديد على كليه حصلت على تجديد الاعتماد إلى ٢٠٢٥ و حصولها علي جائزة أفضل مكتبه علي مستوى كليات الجامعة .
ومن جانبها أكدت السيدة هدى فرج أن الجهاز الإدارة بالجامعة يمثل الوتد  والعمود الفقري وذلك لما يقدمه من عمل دوؤب ومتميز ومساهمه في ظهور مشروعات الجامعة واتمام بنيتها التحتيه.
ووجهت الدكتورة داليا منصور الشكر لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد زكي علي دعمه الدائم للباحثين  والمشاريع البحثية كما قدمت الشكر للأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  لدعم الباحثين واثراء البحث العلمي والاهتمام بالمكتبات وأمين عام الجامعة والجهاز الإداري مؤكده علي أن إفتتاح المعمل اليوم ما كان ليحدث إلا بتظافر جهود فريق عمل متكامل موجهه الشكر لكل من ساهم في هذا المشروع المتميز من الإدارة الهندسية والمالية و المشتريات وأمين الكلية والجهاز الإداري بها .
هذا وقام الباحث الرئيسي علي المشروع الدكتور محمد سالم سلطان مدرس الامراض المعدية بكلية الطب البيطري بعرض تقديمي عن اهداف المشروع الممول من صندوق العلوم والتكنولوجيا بمبلغ مليون ونص تحت عنوان “التوصيف الجيني والانتيجيني لفيروسات الحمي القلاعية” وايضا تم عرض لمحتويات المعمل الجديد وما تم من تجهيزات خلال عام كامل من العمل.
 وأشار  الدكتور محمد سالم أن المشروع يهدف إلي  التوصيف الجيني والانتيجيني لعترات الحمي القلاعية المحلية ومقارنتها مع عترات اللقاحات ومحاولة الحصول علي معزولات حقلية لتحسين اللقاح المحلي.
Comments are closed.