جامعة قناة السويس
▪︎▪︎الأستاذ الدكتور ناصر مندور ” يُعلن :
• تنظيم سلسلة دورات تدريبية المُتقدمه بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية
• سعيد بالصدى الجيد للدورة من جميع المتدربين والتحدى الأكبر أمام الشباب انتقاء المعلومة الصحيحة فى ظل تعدد مصادر المعلومات
▪︎▪︎ ” الدجوى ” :
• نشكركم على حسن تنظيم الدورة وطلاب جامعة القناة …شباب واعد ..صاعد .. مؤهل لحمل المسئولية
• أكاديمية ناصر تتبنى رؤية وفكر جديد ..هو تغيير إستراتيجية نقل المعلومة حتى نصل لأكبر عدد من الشباب
• أوصيكم بالتحرى الجيد للمعلومات حتى لا نساهم فى حروب الجيل الرابع ” حرب المعلومات
أعرب الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن بالغ سعادته بأن يشهد حفل تخرج دفعة تدريبية جديدة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية والتى عُقدت فى رحاب جامعة لأول مرة حيث نحتفل اليوم بتخريج 101 متدرب بدورة الاستراتيجية والأمن القومي.
جاء ذلك أثناء حفل تخريج الدفعة الأولى للدورة التدريبية التي عُقدت فى  الفترة من 19 إلي 23 نوفمبر الجاري بمشاركة 101 متدرب حول “الإستراتيجية والأمن القومي” والتى عُقدت بمركز إعداد القادة بالجامعة، لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب والقيادات بالجامعة والارتقاء بمهاراتهم في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي.
 حضر الحفل اللواء أ.ح سامح صابر الدجوى مدير كلية الدفاع الوطنى و الأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واللواء أ.ح هشام السماحى المشرف العام على الدورة والدكتور محمد غنيم المشرف على الدورة و مقدم مهندس محمد مصطفى مدير التربية العسكريةبالجامعة .
وتابع ” الأستاذ الدكتور ناصر مندور ” مقدماً الشكر للواء أ.ح سامح صابر الدجوى على الدورة المثمرة مشيراً إلى أن عقدها فى رحاب الجامعة إتاح فرصة الاستفادة لعدد أكبر من المتدربين ، ومُشيداً بالتعاون المُثمر بين الجامعة وكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.
وفى نهاية كلمته أعلن الأستاذ الدكتور ناصر مندور عن تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المتقدمة بالتعاون بين الجامعة وأكاديمية نصر العسكرية لتحقيق أكبر استفادة  لأكبر عدد من المتدربين وذلك حرصاً من الجانبين على تنفيذ رؤية الرئيس السيسى بضرورة تأهيل الشباب عن طريق تنمية الأمن القومي.
تأتى الدورة بإشراف الدكتورة مناي شاهين وكيل المركز ، ومنسق الدورة الدكتورة رنا محمد عبد العال أستاذ مساعد العلوم السياسية.
ومن جانبه قدم اللواء أ.ح سامح الدجوى الشكر للأستاذ الدكتور ناصر مندور على كرم الضيافه وحفاوت الاستقبال وحسن إدارة الدورة مُهنئاً إدارة الجامعة بشبابها الصاعد الواعد المؤهل لحمل الأمانه مٌشيراً إلى أن هدف أكاديمية ناصر العسكرية هو التوعية والتوصيل الجيد للمعلومة ، فمصر كل الإمبراطورية هاجمتها لاهميتها وموقعها الجيواستراتيجى الذى تتمتع به لافتاً إلى أن مصر واجهت العديد من التحديات نسعى جاهدين إلى السيطرة علية مع التركيز على قضية الأمن بجناحيها الأمن الغذائي والأمن بمفهومة المٌطلق وهو الحاجة إلى الأمن والاستقرار هذا إلى جانب معركة التنمية التى تسعى إلى الانتقال بالدولة المصرية إلى الجمهورية الجديدة ” جمهورية  ، الشفافية ، حقوق الإنسان، الرفاهية ، الطاقة النظيفه،  الرقمنه ” كما أوصى
الدجوى الطلاب بتحرى الصدق فى المعلومات التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا نساهم بدون قصد فى حروب الجيل الرابع ألا وهى حرب المعلومات.
ضم الحفل عرض فيلم وثائقي عن الدورة والمحاور التى تناولها،  واستضافتها لخبراء فى مجالات المختلفه فقصيدة جيش مصر العظيم قدمتها الطالبة نيرة خالد سيف الدين تلاها اغنية ابن مصر أداء الطالب عبد الرحمن أحمد على ثم كلمة الخريجين القها الطالب سيف عادل والطالبة ياسمين ماجد .

كما تبادل الاستاذ الدكتور ناصر مندور واللواء أ.ح سامح الدجوى الدروع تقديراً للتعاون المتبادل بين الجانبين لينتهى الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية وألتقاط الصور التذكارية.