جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس هي المؤسسة التعليمية والبحثية الرائدة في منطقة القناة. لم يتم اكتساب / تحقيق مكانتنا الأكاديمية المتميزة بين عشية وضحاها. حيث حرصت الجامعة منذ إنشائها على أن تقدم للحاضرين فرصة رائعة للتعلم والتطور والنجاح. جندت جامعة قناة السويس كلاً من حرمها الجامعي ، القديم والجديد ، لدعم مهمتها ورؤيتها للتعلم المستمر. جامعة قناة السويس لديها الأبواب مفتوحة على مصراعيها للطلاب المحليين والدوليين للانضمام إما للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الدراسات العليا. لا يقتصر نطاق التعلم على التعليم الجامعي. على العكس من ذلك ، فقد امتدت لتشمل الدراسات العليا أيضًا ، مما جعل جامعة قناة السويس مؤسسة تعليمية مصرية ذات تباين ملحوظ في مستويات التعليم المقدمة والشهادات الممنوحة. نهدف إلى تقديم قيمة ومعرفة وقوة علمية لطلابنا لإحداث تغيير إيجابي في العالم. بغض النظر عن نطاق دراستك ، أو موضوعك الرئيسي أو اهتمامك ، ستجد البرنامج المناسب لك ، حيث تضم جامعة قناة السويس 20 كلية تعمل في حرمها الجامعي.

شروط الدبلومة

  1. أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.
  2. يجب أن يستوفي الطالب شروط القبول وموافقة القسم.
  3. يجب على الطالب تقديم نسخة ورقية من المستندات المطلوبة في مبنى الإدارة ثم تقديم نسخة إلكترونية من خلال القبول من على الموقع الإلكتروني.
  4. يختار الطالب المقررات المناسبة ويحدّث استمارة التسجيل ، ثم يمررها إلى المرشد الأكاديمي ورئيس القسم العلمي المختص للاعتماد. وفي النهاية يوافق نائب العميد للدراسات العليا والبحوث على الاستمارة.
  5. إذا استوفى الطالب معايير القبول ، فلن يتم قبوله حتى يتم دفع الرسوم الدراسية.
  6. دفع الرسوم الدراسية أمر لا بد منه للسماح للطالب بحضور وتسجيل الدورات.
  7. لن يُسمح للطالب الذي لم يختر مقرراته الدراسية بعد الأسبوع الأخير من فصل الربيع والأسبوع الأول من الفصل الصيفي بحضور المحاضرات.
  8. يجوز لمجلس المعهد / الكلية ، بناءً على توصية مجلس القسم ، قبول تسجيل الطالب الحاصل على درجة البكالوريوس في تخصص لا علاقة له بالقسم بعد اجتيازه عدة مقررات تكميلية على مستوى البكالوريوس يحددها مجلس القسم المختص.
  9. إذا تجاوز عدد المقررات المخصصة أربعة ، فإن المعهد / الكلية ستقدم للطالب سنة تحضيرية للتأهيل. لن يتم احتساب السنة ضمن سنوات الدراسة الرسمية.

المستندات المطلوبة

  1. شهادة البكالوريوس + صورة عنها
  2. شهادة درجات المادة + صورة عنها
  3. شهادة الميلاد + 2 صور
  4. شهادة إتمام الخدمة العسكرية + صورة عنها
  5. موافقة صاحب العمل على الدراسة المهنية لمقدم الطلب.
  6. عدد 6 صور شخصية
  7. ملفين بلاستيكيين
  8. ختم 1 جنيه
  9. 50 جنية سحب المغلف
  10. رسوم دراسية
  11. لا يقبل التسجيل في الدبلوم إلا بعد استيفاء الشروط والمستندات المذكورة.